السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كورونا يزيد وقت المشاهدة عبر يوتيوب لـ 6 أضعاف بمعدل 38 ساعة في الشهر

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 14/يناير/2021 - 04:32 ص

ازدهرت خدمات الفيديو عبر الإنترنت في عام 2020 ، وذلك بفضل مجموعة من الداخلين الجدد إلى السوق وقضاء الكثير من الوقت في المنزل، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وبحسب تقارير، فقد أمضى المستهلكون 40٪ من الساعات أكثر، في البث على الأجهزة المحمولة، مع بلوغ الوقت الذي يقضيه المستخدمون في البث ذروته، في الربع الثاني في الغرب.

وقد استفاد يوتيوب YouTube من هذا الأمر، حيث أصبح التطبيق رقم 1، حسب الوقت الذي يقضيه المستخدمون علي التطبيقات المختلفة، ويصل الوقت الذي تقضيه في YouTube إلى 6 أضعاف الوقت الذي يقضيه المستخدم علي تطبيق آخر بمعدل 38 ساعة في الشهر.

أما فيما يخص منصات التجارة الإلكترونية ونموها في عام 2020، فقد كان هذا النمو هو الأكبر على الإطلاق، بعد أن ارتفع الوقت الذي يقضيه المستخدمون للتسوق عبر الأجهزة المحمولة بنسبة  30٪.

كما نما التسوق عبر البث الحي أيضًا بقيادة الصين، ونمت تنزيلات التسوق المباشر TaoBao Live in China و Grip في كوريا الجنوبية و NTWRK في الولايات المتحدة بنسبة 100٪ و 245٪ و 85٪ على التوالي. 

وأدى الوباء أيضًا إلى زيادة استخدام تطبيقات الطلب على الأجهزة المحمولة في الولايات المتحدة والأرجنتين والمملكة المتحدة وإندونيسيا وروسيا، و نما التطبيق بنسبة 60٪ و 65٪ و 70٪ و 80٪ و 105٪ على التوالي في الربع الرابع.

كما نمت تطبيقات الأعمال مثل Zoom و Google Meet وغيرها  بنسبة 275٪ في الربع الرابع على سبيل المثال، مع استمرار العمل عن بُعد وأحيانًا المدرسة.

كما تضاعفت التنزيلات العالمية الخاصة بتطبيقات   Pinterest و Instagram بنسبة 50٪ و 20٪ على أساس سنوي.

مستشار الرئيس للصحة: وضع مصر بالنسبة لفيروس كورونا أفضل من بلاد كثيرة

يوتيوب يغلق حساب دونالد ترامب لمدة أسبوع

حفل لمسار إجباري ونسمة عبد العزيز.. برنامج قناة الوزارة الثقافة على "يوتيوب" (صورة)

تابع مواقعنا