الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ترامب يلتف على حظر تويتر ويغرد من جديد

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 14/يناير/2021 - 02:13 م

بعد حظر شامل من منصة تويتر  Twitter وعدد من المنصات الأخرى عبر الإنترنت في أعقاب هجوم الأسبوع الماضي على مبنى الكابيتول من قبل أتباعه، تمكن الرئيس دونالد ترامب من نشر تغريدة على شكل عنوان فيديو عن اقتحام الكابيتول.

في الفيديو، يأمر ترامب أتباعه بنبذ العنف واصفا إياه بأنه غير أمريكي.

"لا يمكن لأي مؤيد حقيقي لي أن يؤيد العنف السياسي" ، قال ترامب في الفيديو، بعد أيام من وصف مثيري الشغب بـ "الوطنيين العظماء" وقال لهم "نحن نحبك، أنت مميز جدًا" لأنهم سلبوا مجلس النواب ومجلس الشيوخ.

وتأتي هذه التغريدة بعد قرار مجلس النواب بعزل ترامب للمرة الثانية في تاريخ ولايته.

واضاف ترامب "أريد أيضًا أن أقول بضع كلمات حول الاعتداء غير المسبوق على حرية التعبير الذي شهدناه في الأيام الأخيرة، الجهود المبذولة لفرض رقابة وإلغاء وإدراج مواطنينا في القائمة السوداء هي جهود خاطئة وخطيرة. ما نحتاجه الآن هو الاستماع لبعضنا البعض ، وليس إسكات بعضنا البعض ".

كيف تمكن ترامب من تجاوز حظر تويتر:

قالت تويتر ان هذه التغريدة لا تنتهك قوانين تويتر، قالت الشركة لموقع تيك كرانش، مشيرة الي انه  يُسمح لحسابات الإدارة الرسمية الأخرى  بما في ذلكWhiteHouse  بالتغريد طالما أنها لا تشارك بشكل واضح في التهرب من الحظر أو تشارك المحتوى الذي ينتهك قواعد تويتر.

بعبارة أخرى ، بينما تم حظر ترامب الشخص ، قد لا يزال لدى ترامب رئيس الفرع التنفيذي بعض الحق ، في الأسبوع المتبقي الذي يتولى فيه المنصب ، لاستخدام تويتر كوسيلة لإيصال الأمور ذات الأهمية للشعب الأمريكي.

 

 

تابع مواقعنا