الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اتصالات وريادة أعمال

تيسلا تستدعي 158000 سيارة كهربائية بسبب أعطال في شاشة اللمس

تيسلا تستدعي 158000 سيارة كهربائية بسبب أعطال في شاشة اللمس

سيارات تيسلا الكهربائية

أعلنت شركة تيسلا العالمية، المتخصصة في صناعة السيارات الحديثة والمتطورة، والتي يملكها رجل الأعمال إيلون ماسك، استدعاء ما يقرب من 158000 سيارة طراز S و Model X بسبب أعطال شاشة اللمس، التي تعمل بواسطة شرائح NVIDIA Tegra 3، بعد الإبلاغ عن وجود مشاكل تؤثر على شاشات اللمس في السيارات.

وجاء الاستدعهاء بناءً على طلب الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة التابعة لوزارة النقل الأمريكية.

ووفق تقرير صدر اليوم الأربعاء، عن الإدارة الأمريكية، ستتتأثر سيارات السيدان Tesla Model S من سنوات طراز 2012 إلى 2018 و Tesla Model X  crossovers  من 2016 إلى 2018 بهذا الاستدعاء.

وأوضحت الإدارة الأمريكية، أنه تم فتح تحقيق أولي بسبب "حوادث فشل وحدة التحكم في الوسائطفي سيارات تيسلا،  (MCU) مما أدى إلى فقدان كاميرا الرؤية الخلفية ووظائف السيارة الأخرى المتعلقة بالسلامة" في هذه المركبات الكهربائية، بالإضافة إلى كاميرا الرؤية الخلفية ، يمكن أن تؤثر الانقطاع على أشياء مثل مزيل الضباب عن الزجاج الأمامي ، وجرس إشارة الانعطاف ونظام مساعدة السائق الآلي.

وأخبر المستخدمون وزارة النقل الأمريكية، بأن هناك مشكلة كبيرة في إعدادات المعلومات والترفيه تتسبب في تلف جهاز ذاكرة eMMC NAND بسعة 8 جيجا بايت، بعد الكتابة فوقه مرات عديدة، وبعد ذلك، تصبح شاشة اللمس فارغة.

ووزعت تيسلا عددًا من التحديثات لحل هذه المشكلة، في الآونة الأخيرة،، وفقًا للتقرير، لكن الإدارة الأمريكية تقول إن هذه التحديثات كانت "غير كافية بشكل كبير"، مضيفة: "إذا اختارت Tesla عدم بدء استدعاء رسمي ، فيجب على الشركة تقديم شرح كامل وتحليل تكميلي إلى وزارة النقل بحلول 27 يناير ، أو قد تواجه المزيد من العقوبات.

وحتى الآن لم تعلق تيسلا على هذه القصة.

مع تسارع ثروة مؤسس تسلا.. شركة صينية تطلق أول سيارة كهربائية سيدان

آبل تسعد لطرح سيارة كهربائية بالتعاون مع هيونداي

وسوم NVIDIA Tegra 3 Tesla Model S وزارة النقل الأمريكية رئيس تيسلا تيسلا إيلون ماسك

مواضيع متعلقة

عاجل 4 أضعاف قيمته التسويقية.. تفاصيل عرض جالطة سراي التاريخي لضم أليو ديانج من الأهلي (خاص)