السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كورونا تنقذ سوق أجهزة الحاسب من الانخفاض وتنعش مبيعات الشركات

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 17/يناير/2021 - 04:01 م

 تقدر شركة أبحاث السوق IDC أن شحنات أجهزة الحاسب الشخصية وصلت إلى 302 مليون شحنة في عام 2020، بزيادة قدرها 13.1%على أساس سنوي. 

وتتفق شركات الأبحاث في أن ارتفاع شحنات أجهزة الحاسب الشخصية كان بفضل الطلب المرتبط بوباء فيروس كورونا المستمر، مما أدى إلى استمر الطلب طوال عام 2020. 

وقالت IDC: "يدفع الطلب سوق أجهزة الحاسب إلى الأمام، وتشير جميع المؤشرات إلى أن هذا الارتفاع لا يزال أمامه طريق، وفي حين أن العمل في المنزل والتعلم عن بعد كانا دافعين كبيرين، يلجأ الناس أيضًا إلى أجهزة الحاسب الشخصية والمحمولة للترفيه".

وكانت هناك علامات أخرى طوال عام 2020 على ارتفاع شحنات أجهزة الحاسب، حيث اعلنت مايكروسوفت عودة الحاسب الشخصي في بداية الوباء، وشهدت الشركة أيضًا قفزة كبيرة في استخدام ويندوز بعد الإبلاغ عن مليار مستخدم لنظام ويندوز 10.

وأضافت IDC: تركزت الدوافع الواضحة لنمو العام الماضي حول العمل من المنزل واحتياجات التعلم عن بعد، لكن لا ينبغي التغاضي عن قوة السوق الاستهلاكية، وما زلنا نرى أجهزة الحاسب المخصصة للألعاب ونراقب ارتفاع المبيعات إلى مستوياتها العليا وتتوسع أجهزة كروم بوك إلى ما بعد التعليم في السوق الاستهلاكية.

 

تابع مواقعنا