الجمعة 07 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ترامب يتخذ إجراءً جديدًا ضد شركة هواوي الصينية

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 18/يناير/2021 - 09:42 ص

أبلغت إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، موردي شركة هواوي الصينية العملاقة المتخصصة في الصناعة التكنولوجية، بما في ذلك شركة إنتل لصناعة الرقاقات، بأنها تلغي تراخيص معينة للبيع للشركة الصينية وتعتزم رفض عشرات الطلبات الأخرى لتزويد شركة الاتصالات.

في رسالة بالبريد الإلكتروني، اطلعت عليها وكالة رويترز توثق الإجراءات، قالت رابطة صناعة أشباه الموصلات، إن وزارة التجارة تنوي رفض عدد كبير من طلبات الترخيص للتصدير إلى هواوي وإلغاء ترخيص واحد على الأقل تم إصداره سابقًا.

قالت مصادر مطلعة على الوضع لوكالة رويترز: إن هناك أكثر من إلغاء وإنه تم سحب ثمانية تراخيص من أربع شركات.  

تم إلغاء ترخيص واحد على الأقل لشركة Kioxia اليابانية لصناعة رقاقات الذاكرة المحمولة.

العلامة التجارية "ترامب" في خطر جراء الفوضى في نهاية الولاية الرئاسية

قالت الشركة، المعروفة سابقًا باسم Toshiba Memory إنها لا تكشف عن تفاصيل العمل المتعلقة بمنتجات أو عملاء معينين.

قالت جمعية أشباه الموصلات، إن الإجراءات امتدت إلى نطاق واسع من المنتجات في صناعة أشباه الموصلات، وسألت الشركات عما إذا كانت قد تلقت إخطارات.

أشارت إلى أن الشركات كانت تنتظر عدة أشهر لقرارات الترخيص، ومع بقاء أقل من أسبوع في الإدارة، كان التعامل مع حالات الرفض تحديًا.

لدى الشركات التي تلقت إخطارات بالرفض 20 يومًا للرد، ولدى وزارة التجارة 45 يومًا لإبلاغها بأي تغيير في القرار أو يصبح نهائيًا، وسيكون أمام الشركات بعد ذلك 45 يومًا أخرى للاستئناف.

من المحتمل أن يكون هذا الإجراء الأخير ضد شركة هواوي في عهد الرئيس دونالد ترامب، هو الأحدث في جهد طويل الأمد لإضعاف أكبر شركة لتصنيع معدات الاتصالات في العالم، التي تعتبرها واشنطن تهديدًا للأمن القومي.

تابع مواقعنا