الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اتصالات وريادة أعمال

مؤسس شركة علي بابا الصينية يظهر لأول مرة منذ أكتوبر الماضي

مؤسس شركة علي بابا الصينية يظهر لأول مرة منذ أكتوبر الماضي

رجل الأعمال الصيني الشهير جاك ما

ظهر رجل الأعمال الصيني الشهير جاك ما، مؤسس مجموعة علي بابا الصينية، المتخصصة في الصناعات التكنولوجية، علنًا للمرة الأولى منذ أكتوبر اليوم الأربعاء عندما تحدث إلى مجموعة من المدرسين عبر الفيديو، ليهدئ بذلك من المخاوف حول غيابه غير المعتاد عن الحياة العامة ويدفع أسهم عملاق التجارة الإلكترونية للارتفاع، وفق "رويترز".

وثارت التكهنات خلال الفترة الماضية، حول مكان تواجد رجل الأعمال الصيني الشهير جاك ما، في أعقاب تواتر أنباء هذا الشهر عن استبداله بآخر في الحلقة الأخيرة من برنامج تليفزيون الواقع، الذي يقوم بالتحكيم فيه، وأيضًا وسط حملة تنظيمية تشنها السطات في بكين على إمبراطوريته التجارية الكبيرة.

ولم يظهر الملياردير، الذي يحظى بتبجيل شديد في الصين، على الملأ منذ 24 أكتوبر.

وأكدت مؤسسة علي بابا الصناعية، ومؤسستها الخيرية مشاركة ما عبر الإنترنت في مناسبة سنوية تخص المدرسين في الريف اليوم الأربعاء.

وظهر ما في مقطع الفيديو، ومدته 50 ثانية، مرتديًا سترة زرقاء وتحدث من غرفة بجدران رمادية عليها لوحة كبيرة وبجانبه تشكيلة من الورود، ولم يتضح أين توجد هذه الغرفة.

تينابل: اختراق 22 مليار سجل بيانات إلكترونية على مستوى العالم خلال 2020

وارتفعت أسهم علي بابا المدرجة في بورصة هونج كونج أكثر من 10% بعد تواتر أنباء ظهوره وكان أول من أورد الخبر موقع تيانمو نيوز الإخباري المدعوم من حكومة إقليم تشيجيانغ حيث المقر الرئيسي للشركة.

وتخلى جاك ما، عن أي منصب إداري بالمجموعة لكنه ما زال يتمتع بنفوذ كبير في علي بابا وآنت ويروج لهما عالميا في محافل الأعمال والسياسة.

 

وسوم جاك ما مؤسس علي بابا رجل الأعمال الصيني الشهير جاك ما ريادة الأعمال علي بابا الاقتصاد

مواضيع متعلقة

عاجل بلاغ للنائب العام يتهم مأمور وضباط قسم أكتوبر بالتعدي على أسرة وترويعها (صور)