الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مؤسس شركة علي بابا الصينية يظهر لأول مرة منذ أكتوبر الماضي

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 20/يناير/2021 - 11:29 ص

ظهر رجل الأعمال الصيني الشهير جاك ما، مؤسس مجموعة علي بابا الصينية، المتخصصة في الصناعات التكنولوجية، علنًا للمرة الأولى منذ أكتوبر اليوم الأربعاء عندما تحدث إلى مجموعة من المدرسين عبر الفيديو، ليهدئ بذلك من المخاوف حول غيابه غير المعتاد عن الحياة العامة ويدفع أسهم عملاق التجارة الإلكترونية للارتفاع، وفق "رويترز".

وثارت التكهنات خلال الفترة الماضية، حول مكان تواجد رجل الأعمال الصيني الشهير جاك ما، في أعقاب تواتر أنباء هذا الشهر عن استبداله بآخر في الحلقة الأخيرة من برنامج تليفزيون الواقع، الذي يقوم بالتحكيم فيه، وأيضًا وسط حملة تنظيمية تشنها السطات في بكين على إمبراطوريته التجارية الكبيرة.

ولم يظهر الملياردير، الذي يحظى بتبجيل شديد في الصين، على الملأ منذ 24 أكتوبر.

وأكدت مؤسسة علي بابا الصناعية، ومؤسستها الخيرية مشاركة ما عبر الإنترنت في مناسبة سنوية تخص المدرسين في الريف اليوم الأربعاء.

وظهر ما في مقطع الفيديو، ومدته 50 ثانية، مرتديًا سترة زرقاء وتحدث من غرفة بجدران رمادية عليها لوحة كبيرة وبجانبه تشكيلة من الورود، ولم يتضح أين توجد هذه الغرفة.

تينابل: اختراق 22 مليار سجل بيانات إلكترونية على مستوى العالم خلال 2020

وارتفعت أسهم علي بابا المدرجة في بورصة هونج كونج أكثر من 10% بعد تواتر أنباء ظهوره وكان أول من أورد الخبر موقع تيانمو نيوز الإخباري المدعوم من حكومة إقليم تشيجيانغ حيث المقر الرئيسي للشركة.

وتخلى جاك ما، عن أي منصب إداري بالمجموعة لكنه ما زال يتمتع بنفوذ كبير في علي بابا وآنت ويروج لهما عالميا في محافل الأعمال والسياسة.

 

تابع مواقعنا