رئيس التحرير
محمود المملوك

تقليدا لـ"آبل".. هواتف سامسونج وشاومي الجديدة لن تباع بشاحن وسماعات الأذن

القاهرة 24

تعتبر شركة آبل، أول جهة عالمية تبيع جهاز حديث بدون شاحن أو سماعات أذن، عندما أطلقت سلسلة  iPhone 12 بدون شاحن أو سماعة في سبتمبر الماضي 2020، وكان ذلك ذلك بسبب الحاجة إلى توفير مساحة أكبر في الأجهزة للبطاريات الأكبر ، كما أن القرار سيشهد انتقال الصناعة إلى نظام بيئي لاسلكي بالكامل ، بدءًا من سماعات الأذن اللاسلكية.

وبعدها أطلقت الشركة العالمية  Apple Airpods اللاسلكية ، وقامت شركة Apple بتسويقها جيدًا لدرجة أنها كانت من بين سماعات الرأس الأكثر شراءًا في الصناعة.

وبحسب تقارير عالمية، حذت بعض الشركات حذوها مثل، أمثال Xiaomi و Samsung بعدما سخروا من Apple لهذا القرار.

وتقول التقارير إن جميع الشركات ستنسخ هذه الخطوة على أي حال، مثلXiaomi ، على سبيل المثال، التي أطلقت منذ ذلك الحين Mi 11 ، الذي لا يأتي مع شاحن ؛ ومع ذلك ، يمكن للعملاء في الصين اختيار حزمة كاملة من إكسسوارات الجهاز دون أي تكلفة إضافية.

وتوضح التقارير أن هذه الخطوة لن تقتصر على الأجهزة المتطورة فقط، وسيتم تورد جميع أجهزة الشركة المستقبلية بدون محول وسماعات أذن ، لكن العملية ستكون تدريجية.

وتشير التقارير إلى أن شركة سامسونج Samsung لم توضح هذه التفاصيل ، حتى الآن إلا أن هذه الشركات العملاقة التي تسيطر على السوق، إذا وضعت هذه الخطوة على خريطة إصدارها للهواتف، فإن الناس ستتكيف على ذلك.

إل جي تخسر 4.5 مليار دولار بسبب الهواتف المحمولة