الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"أمازون" تعرض على الرئيس بايدن المساعدة في حملة التلقيح بالولايات المتحدة

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 21/يناير/2021 - 08:15 ص

عرضت شركة "أمازون" على الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن مساعدة إدارته في حملة التلقيح ضدّ جائحة كوفيد-19 في الولايات المتّحدة، في فرصة لكي يظهر عملاق التجارة الإلكترونية أنّ حجمه الهائل يمكن أن يكون مفيداً.

وفي رسالة إلى بايدن اطلّعت عليها وكالة فرانس برس، كتب ديف كلارك، المسؤول عن فرع الاستهلاك في المجموعة، أنّ "أمازون على استعداد لمساعدتكم في تحقيق هدفكم المتمثّل فى تطعيم 100 مليون أميركي خلال الأيام الـ 100 الأولى من إدارتكم".

وأضاف أنّ عملاق التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا يعتزم أن يلقّح سريعاً موظّفيه البالغ عددهم في الولايات المتّحدة 800 ألف شخص، وهم بغالبيتهم "عمّال أساسيون لا يمكنهم العمل عن بُعد".

وأبرم أمازون ومقرّه في سياتل اتفاقاً مع منظمة صحيّة لكي تلقّح في أسرع وقت ممكن موظّفيه العاملين في المستودعات وفي مراكز البيانات وفي متاجر "هول فودز".

وتابع كلارك "بالإضافة إلى ذلك، نحن على استعداد لمساعدة إدارتكم في جهود التطعيم، بمهاراتنا وخبراتنا في مجال العمليات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات".

وفي رسالته إلى بايدن ذكّر كلارك أنّ أمازون هي ثاني أكبر صاحب عمل في البلاد - بعد سلسلة متاجر "وول مارت" - وأنّ "حجمها الكبير" يسمح لها بأن يكون "تأثيرها كبيراً وفورياً" في مكافحة انتشار كوفيد-19، وعلى غرار شركات التكنولوجيا الضخمة الأخرى، تجد أمازون نفسها في مرمى السلطات الأميركية التي تتّهمها بإساءة استغلال مركزها المهيمن في السوق.

نيفين جامع تلتقي ممثلي شركة أمازون.. واتفاق على إنشاء منصة لعرض المنتجات

أمازون تطلق خدمة جديدة للدفع الإلكتروني في الشرق الأوسط وإفريقيا

"بارلر" تقاضي "أمازون" بعد إتاحة الشركة موقع التواصل الاجتماعي دون اتصال بالإنترنت

تابع مواقعنا