الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركات الاتصالات الصينية تقرر العودة لبورصة وول ستريت مع تولي بايدن السلطة

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 21/يناير/2021 - 02:39 م

قالت كبرى 3 شركات اتصالات صينية مدرجة في البورصة الأمريكية إنها تقدمت بطلبات للرجوع عن شطب قيدها من بورصة وول ستريت، ووضعت الشركات طلبًا أمام بورصة نيويورك للعودة عن هذا القرار بالتزامن مع تولي جو بايدن السلطة.

ونشرت هذه الشركات بيانات منفصلة، اليوم الخميس، وهي "تشاينا موبايل" و"تشاينا تيليكوم" و"تشاينا يونيكوم" أكدت أنها طلبت من بورصة نيويورك بدء إعادة نظر في قرارها للشطب.

وكانت بورصة نيويورك أعلنت في مطلع الشهر الحالي عزمها شطب الشركات الثلاث الخاضعة لسيطرة الحكومة الصينية التي تتعامل أيضًا في بورصة هونج كونج.

وجاء ذلك تطبيقًا لمرسوم أصدره الرئيس دونالد ترامب في 12 نوفمبر، يمنع الأمريكيين من الاستثمار في الشركات الصينية التي يُعتقد أنها تزود أو تدعم الأجهزة العسكرية والأمنية في بكين.

في بيانها قالت الشركات الثلاث إن إعادة النظر في هذا القرار يجب أن يتم بعد 25 يوم عمل معتادة على الأقل من تاريخ إيداع الطلب.

وعبر تقديمها هذا الطلب بعد تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، تراهن هذه الشركات على ما يبدو على تغيير في السياسة الأمريكية حيال الصين بعد فترة المواجهة في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

إطلاق مسبار صيني لـ"لمس الشمس" مطلع 2022

تابع مواقعنا