الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد الغرف التجارية يبدأ تنفيذ برنامج إنشاء مراكز لريادة الأعمال بـ3 محافظات

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 24/يناير/2021 - 12:24 م

أعلن المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بدء تنفيذ برنامج تأسيس وإنشاء مراكز لريادة الأعمال بالغرف التجارية واتحادها العام في إطار برنامج منظمة اليونيدو لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وزيرة التجارة تُعيّن عماد السويدي رئيسًا لمجلس الأعمال المصري - التشيكي

وأشار العربي، في بيان صادر اليوم، إلى أن هذا البرنامج هو الأول بالمنطقة العربية حيث تقوم كافة الجهات الفاعلة في الحياة الاقتصادية من جهات حكومية ومنظمات دولية وقطاع خاص في اطلاق وتنفيذ برنامج موحد لدعم تلك النوعية من المشروعات.

وأوضح أن المبادرة سيتم تنفيذها تحت مظلة رئاسة مجلس الوزراء المصرية وجامعة الدول العربية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" واتحاد الغرف العربية واتحاد المصارف العربية والاتحاد العربي للتنمية الزراعية والاتحاد العربي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وأضاف العربي أن  نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تبنته الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية في تحقيق خطوات جادة على طريق التنمية وتمتع السوق المصري بالبيئة الاقتصادية المناسبة من حيث التركيب السكاني والتنوع الاقتصادي كان السبب وراء اختيار منظمة اليونيدو لمصر لتكون أولى دول بالمنطقة لإطلاق مبادرة دعم وتدريب الشباب وتدريب المدربين على بدء المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

تابع مواقعنا