الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تحيا مصر" يطلق السيارات الكهربائية بالتعاون مع شركة عالمية.. الأربعاء

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 24/يناير/2021 - 03:23 م

أعلنت شركة بوابة مصر للعالم "الرقمية" إحدى شركات "صندوق تحيا مصر" التعاون مع شركة عالمية للسيارات الكهربائية من أجل تقديم رؤية مستقبلية للسيارات الكهربائية في مصر.

وأكدت الشركة العالمية المشاركة أنها ستبدأ في تقديم السيارات الكهربائية إلى السوق المصري مع العديد من المزايا استجابة لمتطلبات السوق المصري، وفقًا لبيان صادر من الشركة اليوم.

ويهدف التعاون إلى تقديم منتج مصري بمكون محلي 45% لمواكبة الآفاق التكنولوجية المستقبلية العالمية لصناعة السيارات الكهربائية ضمن خطة ورؤية الدولة 2030 تحت رعاية رئيس الجمهورية تخفيفا لكاهل المواطن.

تكليف وزير التعليم العالي بتحديد المهندسين المشاركين فى وضع منظومة البناء الجديدة

وسيكون الانطلاق الرسمي الأربعاء المقبل 27 يناير2021 لتتويج وتفعيل التعاون المثمر بين شركة إيجي جيت إحدى شركات صندوق تحيا مصر والشركة العالمية، الذي جاء تنفيذا للتوجهات السياسية من أجل رفع العبء عن كاهل المواطن المصري البسيط والحد من ظاهرة التوك توك غير المرخص واستبداله بسيارات كهربائية بتكلفة منخفضة دون الحاجة لدفع تكلفة بنزين أو غاز مرتفعة، وإتاحتها للشراء بالتقسيط بالتعاون مع القطاع المصرفي ومع كونها مرخصة ومؤمن عليها للحد من المخاطر والجرائم التي تحدث، بالإضافة لدعم السائقين بمنظومة تأمين صحي.

وستقدم السيارات الكهربائية بمصر بمكون 45% محلي بالتعاون مع شركة بوابة مصر الرقمية إحدى شركات صندوق تحيا مصر، بالإضافة للتعاون مع أذرع الدولة من وزارة الإنتاج الحربي متمثلة في مصنع 999 لتشغيل خطوط الإنتاج ووزارة الداخلية متمثلة في شركة المستقبل لتيسير التراخيص ونقابة المهندسين لإنشاء من 400 إلى 1000 مركز صيانة بجانب 28 مركز تدريب بمحافظات الجمهورية المختلفة لتدريب المهندسين والفنيين في مجال السيارات الكهربائية.

تابع مواقعنا