الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبراء: انتشار هجمات برامج الفدية بسبب العمل من المنزل

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 24/يناير/2021 - 06:57 م

تسببت جائحة "كورونا" في حدوث اضطراب غير مسبوق وتغيير كبير على الصعيد العالمي، بعد أن تبنت المنظمات والشركات استراتيجية "العمل من المنزل".

وبدون إشعار مسبق تحول 96٪ من الموظفين إلى العمل الكامل من المنزل مقارنةً بنسبة 4% فقط من الموظفين قبل أن تبدأ جائحة "كوفيد-19".

وعلى الرغم من أن العديد من المنظمات تعتقد أنها اتخذت بالفعل الخطوات المطلوبة لتجنب هجمات برامج الفدية، إلا أن الأنظمة لا تزال تصاب بمعدلات غير مسبوقة.

فعلى سبيل المثال، حالة هجوم برمجيات الفدية على أكبر شركة تأمين في عُمان في يناير من عام 2020، والتي تسببت في فقدان العديد من البيانات ولكن لم يتم الإعلان عن أي خسارة مالية؛ ولذلك ستبقى برامج الفدية تشكل تهديدًا كبيرًا طوال عام 2021.

وتسعى أقسام تكنولوجيا المعلومات لتكوين بنية تحتية قوية وقابلة للتطوير من أجل الوصول إلى التطبيقات الأساسية ومخازن البيانات بأمان وسهولة.

أما التحدي الثاني بالغ الأهمية، بحسب الخبراء، هو تقليل وقت المكوث الحالي من سنوات أو أشهر إلى الزمن الفعلي.

يشمل هذا التحدي الضخم تداعيات أوسع نطاقاً على الشركات والمؤسسات الحكومية، كما يتطلب الأمر نظرة عن كثب للحلول المتقدمة المتعلقة بالكشف عن التهديدات السيبرانية ومنعها باستخدام الخداع السيبراني وإدارة الوصول إلى الهوية والحوكمة والنظم الديناميكية والاستجابة السريعة للحوادث السيبرانية.

تابع مواقعنا