الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استشاري قلب: التدخين يزيد من خطورة الإصابة بكورونا

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 25/يناير/2021 - 07:33 م

قال الدكتور هيثم فريد استشاري القلب والأوعية الدموية بمستشفى هيئة قناة السويس، إن التدخين يزيد من مخاطر الاصابة بفيروس كورونا.

وأضاف استشاري القلب والأوعية الدموية لموقع "القاهرة 24"، أن الأبحاث التي أُجريت مؤخرا، تشير إلى زيادة احتمالية إصابة المدخنين بعدوى كورونا بالمقارنة بالممتنعين عن التدخين، مشيرا إلى ارتفاع احتمالية احتياج المدخنين في حالة إصابتهم بفيروس كورونا للعناية المركزة وجهاز تنفس اصطناعي بالاضافة إلى عواقب صحية وخيمة.

وأوضح الدكتور هيثم فريد، أن التدخين يؤثر بشكل كبير سلبيًّا على أمراض الجهاز التنفسي الأخرى، ومنها نزلات البرد والإنفلونزا والالتهاب الرئوي والسل. 

وتسهم الآثار التي يخلفها التدخين على الجهاز التنفسي في زيادة احتمالات إصابة المدخنين بهذه الأمراض وقد تكون أكثر وخامة.

ما هو الوقت المناسب للإقلاع عن التدخين (دراسة)

ويرتبط التدخين أيضاً بتفاقم متلازمة ضيق التنفس الحادة التي تشكل إحدى المضاعفات الرئيسية للحالات الوخيمة من عدوى الكورونا بين الأشخاص الذين يعانون من إصابات الجهاز التنفسي الوخيمة.

ويشكل التدخين ضررا على اختلاف أنواعه بأجهزة الجسم، بما في ذلك القلب والجهاز التنفسي وتوضح الأبحاث العلمية أن مرضى القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي جراء تعاطي التبغ هم أكثر عُرضة للإصابة بالأعراض الشديدة للمرض. 

واختتم استشاري القلب بمستشفي هيئة قناة السويس، مؤكدا ان الأبحاث التي أُجريت على 924 55 حالة مؤكدة مختبرياً في الصين، أظهرت أن النسبة الأولية للوفيات الناجمة عن عدوى كورونا أعلى بكثير بين مرضى القلب والأوعية الدموية ومرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة والسرطان، مقارنة بمن لا يعانون  سلفا من حالات طبية مزمنة.  

تابع مواقعنا