الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

10 مطالب لمزارعي الإسماعيلية على مائدة وزير الزراعة

القاهرة 24
أخبار لا تهمك
الإثنين 25/يناير/2021 - 08:35 م

طرح النائب أحمد عثمان عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، 10 مطالب للمزارعين على السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال لقائه به بمجلس النواب.

وكشف النائب أحمد عثمان، أبرز قضايا الفلاحين بالإسماعيلية المطروحة على مائدة وزير الزراعة، وهي نقل مديرية الزراعة من الفئة "ب" إلى الفئة "أ"، وأزمة توفير السماد بأرض شرق القناة، بالإضافة إلى فتح باب تقنين الأراضي والذي يعد من أكثر المشكلات الآن، كما  تطرق النقاش إلى مشكلة العفن الهبابي للمانجو بأراضي الفلاحيين ووسائل الوزارة لحل المشكلة.

البنك الزراعي يسقط ديونًا متعثرة عن المزارعين بـ6.3 مليار جنيه

وأكد النائب أحمد عثمان على أهميه تسوية مديونيات الفلاحين بالإسماعيلية، خاصة وهناك مبادرة من وزراة الزراعة بإعدام كافة المديونيات التي تبلغ 25 ألف جنيه فأقل.

وفي السياق ذاته، زف النائب أحمد عثمان البشري للمزارعين بالإسماعيلية بإطلاق منظومة كارت الفلاح خلال الأيام القادمة، والذي سيسمح بالتعرف وتحديد الأرض ومحطة الإنتاج والمصدر، وبما يمثله أيضا من بداية لتقديم خدمات الدعم للفلاح والتي تهدف وزارة الزراعة أن  تحل محل الحيازة الورقية التي سيتم الانتهاء منها، بالإضافة إلى استخدامه في عمليات صرف الدعم النقدي المشروط لحائزي الأرض الزراعية والمتلزمين بتطبيق السياسة الزراعية للدولة، وصرف الكيماويات والأسمدة المدعومة.

وأفاد النائب أحمد عثمان أنه على استعداد تام لمتابعة أي مشكلة للفلاحين بالإسماعيلية مع بنك التسليف الزراعي، فيما يخص المديونيات أو القروض، لافتًا إلى أن البنك يقدم للمزراعين قروضا بفائدة 5% فقط للمساعدة في التنميه الزراعية بالمحافظة.

ومن المقرر أن يلتقي النائب أحمد عثمان بوزير الزراعة الأسبوع المقبل في مكتبه للوقوف على نتائج دراسة مطالب المزارعين.

تابع مواقعنا