الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تعرف أن جهازك المحمول تحت المراقبة المجهولة؟

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 30/يناير/2021 - 02:22 م

 يظن الكثير أن هاتفه تحت المراقبة من جهات مجهولة "القاهرة 24" يرصد أبرز العلامات التي تثبت مراقبة هاتفك من جهات مجهولة.

ـ البطء المفاجئ

أحد الآثار الجانبية للبرامج الضارة هو بطء الأجهزة، ويصبح جهازك بطيئًا أو يتجمد باستمرار أو حتى يتعطل، وإذا بدأت تلاحظ بعض هذه الأعراض، فقد يكون جهازك مصاب بفيروسات أو أحصنة طروادة أو أحد الديدان الفيروسية.

ـ استخدام بيانات أكثر من المعتاد

لدى كل مزود خدمة إنترنت أدوات يمكنها تتبع استهلاكك الشهري، انظر إلى عداد استخدام البيانات أو مراقب البيانات، وقم بمقارنة كمية البيانات المستخدمة من الأشهر السابقة، وإذا لاحظت طفرات مفاجئة في نشاط البيانات الخاصة بك، حتى لو لم تقم بتغيير الأنماط الخاصة بك، فمن المحتمل أن يكون جهازك مصابًا بفيرس و تحت المراقبة. 

 ـ توقف التخزين الموقت للفيديو

عندما يتجمد الفيديو المتدفق من الإنترنت بصورة مفاجئة ويبدو جهازك كما أنه “يفكر”، هذا ما يسمى التخزين المؤقت، ويحدث هذا الإزعاج غالبًا خاصة إذا كنت تشغل الكثير من مقاطع الفيديو أو كان اتصال الواي فاي ضعيفًا، وإذا حدث الكثير من التجمد أو فشلت مقاطع الفيديو في التشغيل، فمن الحكمة أن تشك في أن اتصالك بالإنترنت تتم مشاركته، ويمكن أن تؤدي البرامج الضارة أيضًا إلى إبطاء حركة المرور على الإنترنت، مما يزرع الشك ان الهاتف مراقب من جهات مجهولة.

تحذيرات من ثغرة في "واتس آب" تتسبب في اختراق الهاتف والرسائل

ـ توقف البرامج والتطبيقات وفشل في آلية عملها

هنا علامة واضحة على أن النظام الخاص بك قد أصيب في حالة تعطل برنامج مكافحة الفيروسات ومدير المهام أو تعطيله، ومن المحتمل أن يكون فيروس شرير قد احتفظ بملفات النظام الهامة، مما يشير إلي إحتمال مراقبة هاتفك.

تابع مواقعنا