الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جو بايدن يتعهد بحل مشكلة صناعة أشباه الموصلات

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 13/فبراير/2021 - 03:36 م

تعهد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن، بالمساعدة في معالجة النقص العالمي المستمر في رقاقات أشباه الموصلات.

وقال جو بايدن: إنه يوقع على أمر تنفيذي لإجراء مراجعة لسلسلة التوريد إلى جانب تطوير إستراتيجية طويلة الأجل لتجنب النقص في المستقبل.

ويعود سبب النقص الحالي إلى مزيج من العوامل، على رأسها ارتفاع الطلب على المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية بسبب التغيرات في نمط الحياة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا، وحدوث تباطؤ في إنتاج رقاقات أشباه الموصلات بسبب الآثار الناجمة عن جائحة فيروس كورونا.

وسبب النقص أيضا استعانة معظم الشركات بمصادر خارجية لإنتاج الرقاقات، مثل شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات TSMC، بدلاً من بناء الأجزاء بنفسها، وكذلك الآثار المتبقية من الحرب التجارية التي شنها الرئيس السابق ترامب مع الصين التي جعلت من الصعب على الشركات الأمريكية العمل مع منتجي الرقاقات الصينيين.

"فيس بوك" تعمل على تطوير خدمة محادثات وغرف صوتية

وكانت النتيجة عن نقص أشباه المواصلات التي تحتاجها الصناعة، هي أن شركات، مثل: آبل وكوالكوم وسوني، قد استشهدت جميعها بالنقص في الأسابيع الأخيرة، مع تأثيرات تتراوح من النقص الجزئي لأجهزة آيفون إلى صعوبة العثور على منصات PlayStation 5 أو أحدث وحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسومات من AMD.

وفي العالم المترابط بشكل متزايد، فإن النقص في رقاقات أشباه الموصلات لا يؤثر في صناعات التكنولوجيا التقليدية فقط، بل يمتد إلى قائمة واسعة النطاق من الصناعات الأخرى.

واضطرت العديد من شركات السيارات، بما في ذلك فولكس فاجن وفيات كرايسلر وتويوتا، إلى تعليق إنتاج السيارات مؤقتًا خلال الأشهر العديدة الماضية.

وتحقيقا لهذه الغاية، ورد أن إدارة بايدن تعمل مع الشركات والشركاء التجاريين لمحاولة التخفيف من بعض هذه القضايا.

بأقل من 3 آلاف جنيه.. سعر ومواصفات هاتف فيفو الجديد Y20

تابع مواقعنا