الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"انستجرام" يحذر المستخدمين من نشر فيديوهات تحمل علامات التطبيقات الأخرى

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 14/فبراير/2021 - 09:47 ص

وجه تطبيق التواصل الاجتماعي "انستجرام"، الذي تملكه شركة فيس بوك العالمية، تحذيرا إلى مستخدميه من إعادة نشر أي محتوى يتضمن فيديوهات من تطبيقات أخرى على خدمة ريلز المنافسة لتطبيق تيك توك الشهير.

وأضاف تطبيق انستجرام في رسالة إلى المستخدمين أن وجود مؤشرات تدل على أن الفيديوهات خاصة تطبيقات أخرى مثل وجود علامة مائية، أو شعار، يجعل الاستمتاع بخدمة ريلز أقل،  "لذلك سيصبح بث مثل هذا النوع من المحتوى على خدمة ريلز أصعب"، وفق سي نت دوت كوم.

ووفق التقارير فإن انستجرام، أطلق خدمة ريلز أغسطس الماضي، في ظل استمرار سيطرة تطبيق تيك توك، الصيني على قطاع بث الفيديوها القصيرة التي يعدها المستخدمون.  

بلومبرج: بايت دانس تستعد لبيع أصول "تيك توك" في الهند

وأضاف موقع بث الفيديوهات يوتيوب صيغة جديدة تسمى "شورتس" في سبتمبر الماضي في محاولة من جانبه للاستفادة من الشعبية الكبيرة لخدمات إنشاء وبث مقاطع الفيديو القصيرة بين مستخدمي الإنترنت وبخاصة من الشباب.  

ورغم ذلك يبدو أنه من الصعب اللحاق بتطبيق تيك توك في ظل تنامي شعبيته بصورة هائلة خاصة في ظل إجراءات الإغلاق والحد من الحركة والانتقال بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، ليتم تنزيل أكثر من ملياري نسخة من التطبيق، في بدايات تفشي الجائحة.

تابع مواقعنا