رئيس التحرير
محمود المملوك

"جنرال موتورز" تعلن طرح السيارات الكهربائية الجديدة في الصيف المقبل

القاهرة 24

كشفت شركة جنرال موتورز، لصناعة السيارات الحديثة، نسختين جديدتين من سيارة  Chevrolet Boltالكهربائية، الأولى EV هاتشباك محدثة بمدى أطول وميزات جديدة عالية التقنية، والثانية EUV الكروس أوفر الجديدة الأكبر، وذلك كجزء من خطة تقديم 30 نوع سيارة كهربائية في السنوات الأربع المقبلة.  

ومن المتوقع طرح السيارات في الصيف المقبل، ويعتبر نموذج 2022 Chevy Bolt EUV أكبر من 2022 Chevy Bolt EV، ومن المقرر أن يتم بيع EV بمبلغ 31995 دولار، أو أقل بنحو 5000 دولار من طراز سيارة EV الحالي، كما ستكون سيارة EUV أقل تكلفة، حيث من المقرر أن يبلغ  سعرها 33995 دولار.  

ويأتي كلا الإصدارين من Chevy Bolt مع Super Cruise، وهو نظام مساعدة السائق المتقدم دون استخدام اليدين، الذي كان متوفرًا في السابق في سيارات كاديلاك فقط، وتعد EV و EUV أول مركبات خارج كاديلاك وأول سيارات كهربائية تمتلك Super Cruise.

ولا يعد Super Cruise نظامًا للقيادة الذاتية، لأنه لا يزال يتطلب من السائقين إبقاء أعينهم على الطريق والانشغال بما يكفي ليكونوا قادرين على تولي المهمة في أي لحظة.

جدير بالذكر أن EV و EUV يأتيان مع الإصدار القياسي من Super Cruise، وليس الإصدار المحسن الذي يتضمن تغيير المسار تلقائيًا.

وتستخدم جنرال موتورز قدرتها للحفاظ على الأسعار المنخفضة على أمل جذب العملاء الذين لديهم مجموعة متزايدة من خيارات المركبات الكهربائية.

ويشتمل النموذجان على نظام إدارة الحرارة النشط الذي يستخدم سائل تبريد للحفاظ على درجة حرارة البطارية.

ويبلغ مدى سير نسخة EUV ما يقدر بنحو 250 ميلاً، وهو أقل ببضعة أميال من مدى EV، وتأتي السيارة أيضًا بسلك شحن قياسي مزدوج المستوى مع قابس قابل للتغيير يتيح للسائقين اختيار شحن 120 فولط و 240 فولط.

"رئيس مايكروسوفت": أكثر من 1000 شاركوا فى أكبر هجوم يشهده العالم