الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكونجرس يعتزم تقديم تشريع يُسهّل تفاوض المؤسسات الإخبارية الصغيرة مع "فيسبوك" و"تويتر"

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 21/فبراير/2021 - 02:15 م

يخطط أعضاء الكونجرس الأمريكي، للتقدم بمشروع قانون في الأسابيع المقبلة لتسهيل التفاوض للمؤسسات الإخبارية الصغيرة مع منصات التقنية العملاقة مثل تويتر وفيسبوك.

ويتم تقديم مشروع القانون الأمريكي، في وقت تسعى فيه أستراليا لفرض غرامات على فيسبوك بسبب عدم منح المواقع الإخبارية عائدات مناسبة من الإعلان.

وحجبت منصة فيسبوك، عددًا من الأخبار والصفحات الأخرى كجزء من نزاع حول قانون مقترح يطالبها بالدفع للمنافذ الإخبارية التي تؤدي روابطها إلى زيادة الزيارات إلى منصاتها، أو الاتفاق على سعر من خلال التحكيم.

ومن المفترض أن تُصدر اللجنة سلسلة من مشاريع قوانين مكافحة الاحتكار، ويسمح المشروع الأول للمؤسسات الإخبارية الأصغر بالتفاوض بشكل جماعي مع منصات التقنية العملاقة.

وتستخدم منصات التقنية العملاقة الأخبار لجذب العملاء وقد اتهمها ناشرو الأخبار بعدم مشاركة العائدات الإعلانية الكافية معهم.

ويمكن أن يعزز التشريع المبيعات في قطاع الأخبار المتعثر، وبينما حاربت فيسبوك الناشرين، أبرمت شركة جوجل صفقات معهم في فرنسا وأستراليا ودول أخرى.

"فيس بوك" ترفض حذف الحسابات المزيفة لتفادي تراجع عائد الإعلانات

وأعلنت جوجل أنها وافقت على صفقة عالمية مع News Corp تتضمن مدفوعات كبيرة للمؤسسة الإخبارية، في واحدة من أكبر الصفقات من نوعها.

وظل الناشرون الصغار الذين يستخدمون تقنية مبيعات الإعلانات من جوجل يدركون منذ سنوات حصول المنافسين الكبار على صفقات مشاركة أرباح أكثر ملاءمة من شركة البحث العملاقة.

ولا يمكن إنكار أن صناعة الأخبار تكافح، مع انخفاض التوظيف في الصحف الأمريكية بمقدار النصف منذ عام 2008 وسط تراجع عائدات الإعلانات وتغير عادات وسائل الإعلام.

تابع مواقعنا