الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"فيس بوك": إطلاق منصة لدعم المشاريع الصغيرة في مصر وتنشيط الاقتصاد المحلي

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 25/فبراير/2021 - 10:10 ص

قال رامز شهادي، المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة فيس بوك، "إن المشروعات الصغيرة تمر حاليًا بمرحلة البقاء على قيد الحياة".

وأضاف في تعليقه على التعاون مع وزارة التخطيط لإطلاق منصة تفاعلية لريادة الأعمال، أن "المشروعات الصغيرة التي تعمل بشكل رقمي هي مشروعات مرنة، ونحن ملتزمون بتوفير الأدوات والموارد التي تمكِّن المشاريع الصغيرة والمتوسطة من دفع عجلة النمو الاقتصادي، وخلق فرص العمل، وتعزيز المجتمعات المحلية في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، كجزء من مبادرتنا المحلية".

 وتابع مسؤول شركة "فيس بوك": "يسعدنا أن نتشارك مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وشركة رايز-اب لتقديم برنامج توصيات وتوجيهات مفصلة لمساعدة الشركات التي تشكل العمود الفقري لاقتصادنا على العودة إلى أقدامها."

وأطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع فيس بوك ومؤسسة رايز أب أول  "SMB Business BOT"  منصة تفاعلية لريادة الأعمال لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأيضا أعلنت شركة فيس بوك أنها عازمة على العمل مع وزارة التخطيط، ورايز أب لتحديد احتياجات مجتمع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتكييف المنصة وفقاً لذاك.

ويهدف المشروع إلى توفير المعلومات والموارد التي تدعم الشركات الناشئة على جبهات مختلفة مثل توجيه الدعم المالي مع جمع المساعدات أو المخططات لدعم الأعمال التجارية لتحمل أعباء وباء كورونا والتوجهات لبناء القدرات .

فيس بوك تعتزم استثمار مليار دولار في الصحافة والإعلام

تابع مواقعنا