الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: إطلاق 45 خدمة حكومية بتكلفة 3 مليارات جنيه على منصة مصر الرقمية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 02/مارس/2021 - 06:06 م

قال الدكتورعمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة حريصة على تبني أحدث التكنولوجيا العالمية لخلق مجتمع رقمي متكامل يتم من خلاله بناء الانسان المصري وتطوير قطاعات الدولة المختلفة بما يسهم في تحسين جودة حياة المصريين وتحقيق النمو الاقتصادي المنشود.

وأوضح أنه يتم تنفيذ مشروع باستثمارات تبلغ 3 مليار جنيه لرقمنة الخدمات الحكومية، حيث تم إطلاق 45 خدمة حكومية مرقمنة يتم اتاحتها للمواطنين من خلال أربعة منافذ، هي منصة مصر الرقمية، ومكاتب البريد، ومراكز الخدمات الحكومية؛ ومركز الاتصال (15999)؛ مشيرًا إلى أن عدد المسجلين على منصة مصر الرقمية قد بلغ منذ إطلاقها وحتى الآن نحو 1.3 مليون مواطن.

"سيدات أعمال مصر 21" تشارك في معرض التوظيف الافتراضي الأول للنساء

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور عمرو طلعت في اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة وبحث عدد من الموضوعات التي جاءت في بيان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أمام مجلس النواب في فبراير الماضي، والتي استعرض خلالها السيد الوزير استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والخدمات التي يقدمها للمواطنين، وكيفية الاستفادة منها، بالاضافة إلى دور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تفعيل المبادرات الرئاسية القومية الرامية إلى النهوض بالمجتمع المصري في شتى المجالات من خلال تعزيز آليات التحول الرقمي.

كما استعرض الوزير استعدادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تنفيذ مشروع انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة من خلال تطوير أساليب العمل الحكومي ارتكازًا على التكنولوجيات الحديثة لتحقيق التحول إلى حكومة رقمية تشاركية لا ورقية.

"البريد" يصدر طابعًا تذكاريًا بمرور 75 عامًا على العلاقات المصرية الفلبينية

تابع مواقعنا