رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس مدينة المنيا: تم رفع 70 طن مخلفات صلبة وأتربة (صور) 

رفع مخلفات
رفع مخلفات

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، اليوم الأربعاء، برئاسة العميد محمد صلاح أبو كريشة، تكثيف حملات النظافة بالقري لرفع كفاءة ومستوي نظافة الشوارع، وإزالة المخالفات الصلبة والقمامة والأتربة لتوفير بيئة نظيفة وصحية للمواطنين. 

وقال أبو كريشة إن الحملات أسفرت عن رفع 70 طن من المخلفات الصلبة والقمامة والأتربة بعدد من القري، لتوفير بيئة نظيفة خالية من الأمراض والأوبئة، حفاظًا على صحة المواطنين، في ظل انتشار فيروس كورونا. 

وأضاف صلاح في بيان له، أن تم رفع 25 طنًّا بقرية تلة، و20 طن بنزلة حسين، و15 طن مخلفات زراعية بدمشير ونزلة الفلاحين، و10 طنًّا ببني أحمد الشرقية والغربية، وتم نقل المخلفات إلى الظهير الصحراوي، مشيرًا إلى أن الحملات مستمرة بنطاق المدينة والقري مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا. 

وكان قد أنهت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، اليوم الأربعاء، بلاط عدد كبير من الحارات بالمدينة، بنسبة تصل إلى 95% من الحارات المدرجة بالخطة الموضوعة لتوفير صورة جمالية وصحية نظيفة للمواطنين، لتسهيل السير بالطرق الجانية لهم.

وأضاف أنه تم الانتهاء من أعمال تبليط عدد38 حارة بالمدينة، بمساحة 6000 متر بلاط انترلوك ضمن  المشروعات والمتابعة المستمرة لموقف الخطة الموحدة وبخاصة أعمال الرصف وبلاط الحارات، مشيرًا إلى أن نسبة تنفيذ تبليط الحارات بالمدينة تصل  إلى 95% من أجمالي عدد الحارات المتواجدة بالخطة الموضوعة. 

وأكد رئيس المدينة أنه جاري العمل بعدد 5 حارات بحي جنوب المنيا، بمرحلة رفع الميزانية الشبكية "أي تقدير منسوب الحارات"، وأعمال القطع ووضع التربة ودمكها تمهيدًا لتبليطها بعد الانتهاء من العمل بحي غرب، وسيتم البدء تباعا في أعمال البلاط بأحياء مدين المنيا "بحي شمال وبحي جنوب وحي وسط المدينة"، بواقع عدد8 حارات بحي وسط، و عدد 25 حارة بحي جنوب، وعدد 30 حارة بحي شمال.

وفي السياق، أبدى المواطنون تقديرهم لما يُبذل من أداء، وما ينفذ من مشروعات تحسن من مستوي المعيشة.

وأكد أحد المواطنين بحارة المفتش المتفرع من شارع وابور المحلج، أنه ما يحدث من تطوير ورفع كفاءة لشوارع حي غرب دليل علي التحول الواضح للاهتمام الدولة بالمواطن وما يحقق له الرضاء.

سفير الاتحاد الأوروبي من المنيا لـ"المحافظ": تربطنا علاقات قوية مع مصر (صور)