الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماستر كارد تطور بطاقة دفع ببصمة الإصبع بالشراكة مع سامسونج

بطافة دفع ببصمة الإصبع
اقتصاد
بطافة دفع ببصمة الإصبع
الأحد 07/مارس/2021 - 09:00 ص

بدأت شركتا سامسونج وماستركارد العالميتان، في شراكة لتجربة بطاقة بيومترية تستخدم مستشعر بصمة الإصبع المدمج للسماح بالمعاملات داخل المتجر.

وتشهد الشراكة، التي تم تأكيدها من خلال مذكرة تفاهم، قيام الشركات بتطوير بطاقة باستخدام مجموعة شرائح الأمان الجديدة من System LSI، التي ادعت سامسونج أنها تدمج شرائح منفصلة رئيسية لتحسين الكفاءة.

وقال (هاري تشو)، نائب رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات: بالاعتماد على خلفيتنا القوية للحلول الأمنية في العديد من التطبيقات، مثل: جوازات السفر وبطاقات الائتمان والأجهزة المحمولة، نعمل مع ماستركارد و Samsung Card لإيجاد بيئة يمكن للمستهلكين من خلالها استخدام خدمات بطاقات الدفع مع المزيد من راحة البال.

أمريكا تتهم مؤسس "McAfee" بتضخيم أسعار العملات الرقمية بشكل مصطنع

ويمكن استخدام البطاقة في أي محطة دفع داخل متجر ماستركارد، ولن تتطلب تصاريح PIN أو التوقيع عند إجراء المعاملات.

وقالت سامسونج، إنه يتم طرح البطاقة البيومترية التجريبية في وقت لاحق من هذا العام في كوريا الجنوبية، مع اعتماد الحل ليكون عملية تدريجية، حيث يبدأ الطرح أولاً ببطاقات ائتمان الشركات التي لديها معاملات دولية أكثر تكرارًا.

وأطلقت ماستركارد للمرة الأولى بطاقة ائتمان تتضمن مستشعر بصمات الأصابع في عام 2017، التي تتيح لك مصادقة عمليات الشراء دون لمس لوحة المفاتيح.

وكانت التجارب جارية في البداية في جنوب إفريقيا في ذلك الوقت، مع إعلان عملاقة المدفوعات أنها خططت لطرحها عالميًا بحلول نهاية ذلك العام.

الولايات المتحدة تتابع تعديلات مايكروسوفت بعد حادث القرصنة الأخير

تابع مواقعنا