الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سوني تتوقع تخطي PlayStation 4 لمنصة wii خلال أشهر

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 28/أبريل/2019 - 02:34 م

قالت شركة سوني، إن مبيعات منصة PlayStation 4 قد وصلت إلى 96.8 مليون جهاز، مما يجعلها قريبة من تحقيق مبيعات تصل إلى 100 مليون جهاز خلال الربع القادم، الأمر الذي يشكل نقطة بارزة في سجلها.

كما كشفت خلال نتائجها المالية للعام المالي 2018 عن وجود 36.4 مليون مشترك لديها في خدمة PlayStation Plus.

وحذرت الشركة اليابانية المستثمرين من أنها تتوقع تحقيق أرباح أقل في العام المقبل، مع إمكانية انخفاض أرباحها التشغيلية في مجال الألعاب بنسبة 10% خلال الربع القادم، حيث تباطأت مبيعات PlayStation 4، بالإضافة إلى التكاليف المرتبطة بتطوير PlayStation 5.

ويبدو أن منصة PlayStation 4 على وشك تجاوز منصة PlayStation الأصلية، التي حققت مبيعات وصلت إلى 102.49 مليون جهاز، بينما تتربع منصة PlayStation 2 في القمة، مع مبيعات وصلت إلى أكثر من 155 مليون جهاز. وما زال بإمكان منصة PlayStation 4 تجاوز Wii، و PlayStation الأصلية، لكن الاقتراب من منصة PlayStation 2 قد يكون بعيد المنال، خاصةً أنه من غير المتوقع حصول المنصة على أي ألعاب رئيسية كبرى هذا العام، كما لن توجد سوني – كما جرت العادة – خلال فعاليات مؤتمر الألعاب E3 لهذا العام.

وباعت شركة سوني 17.8 مليون جهاز PlayStation 4s خلال السنة المالية الأخيرة، مما شكل انخفاضًا بالمقارنة مع المبيعات التي وصلت إلى 19 مليون جهاز خلال العام المالي السابق 2017.

وكانت الشركة اليابانية قد أطلقت منصة PlayStation 4 لأول مرة في شهر نوفمبر 2013، محققة نجاحًا كبيرًا لسوني، وأصبحت منصة الألعاب المنزلية رقم 4 الأكثر مبيعًا على الإطلاق، بعد منصة Wii، التي حققت مبيعات وصلت إلى 101.63 مليون جهاز.

وتستعد سوني للانتقال إلى المنصة التالية، المفترض تسميتها PlayStation 5، أو PS5، لكنها أشارت إلى أن الجيل التالي من منصة بلاي ستيشن PlayStation لن يكون جاهزًا للإصدار عام 2019.

ومن ناحية اخري أكدت الشركة أنها تخطط لخفض نفقات التشغيل داخل قسم الهاتف المحمول بنسبة 50%، مع خطة لتحويل قسم الهواتف المحمولة إلى قطاع رابح في غضون الاثني عشر شهرًا القادمة. وسيساعد خفض عدد القوى العاملة في الهواتف الذكية إلى النصف على تحقيق ذلك.

تابع مواقعنا