الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواقع لاختبار سرعة الإنترنت فى منزلك.. تعرف عليها

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 28/أبريل/2019 - 04:13 م

يسبب بطء الإنترنت الكثير من المشكلات خاصة مع اعتماد معظم أعمالنا عليه، ويتعاقد المستخدمون في مصر علي سرعات يشككون دائما في الحصول عليها، فإذا كنت منهم لدينا نصائح لك للتأكد من سرعة خدمة الانترنت المقدمة لك من مزودي الخدمة.

إجراء اختبار سرعة الانترنت

لأن سرعات التنزيل والتحميل البطيئة ربما تشير الى وجود مشكلة فى مزود خدمة الانترنت الخاص بك, أو وجود مشكلة محتملة في جهاز الراوتر. اختبار السرعة اصبح ضروري للتأكد من حصولك علي السرعات التي تدفع مقابلها، و هو مقياس لسرعة الانترنت ويعطيك قراءة فعلية بشأن مدي سرعة جهازك فى تنزيل وتحميل البيانات على الانترنت.

ويوجد عدد من المواقع والتطبيقات التي يمكن ان تجري اختبار السرعة بدقة وشفافية.

1- استخدام SpeedCheck لاختبار سرعة اتصالك بالانترنت، وهو من اشهر المواقع لاختبار سرعة الانترنت، اضغط على الزرار الازرق لسماح للاختبار أن يعمل، و انتظر حتى يكتمل الاختبار, وبعد ذلك سوف تجد ثلاث مقاييس تظهر أعلى الشاشة الخاصة بك، وتحدد وقت الاستجابة الذي تستغرقه البيانات، وسرعة التنزيل, ويتم قياسها بالميجابايت ثانية، والمقياس الثالث هو سرعة التحميل ويتم قياسها أيضا بالميجابايت ثانية

2-speedtest من اكثر مواقع شهرة في قياس سرعة الانترنت، يفحص في وقت قليل ويناسب اجهزة الاندرويد و الايفون،  كل ماعليك هو نقر على GO وسيبدا بفحص سرعه نت

3-يُمكنك ايضا فحص سرعة الإنترنت بسهولة من خلال موقع فاست  fast وهو مقدم من شبكة نتفليكس، كل ما عليك فعله فقط هو زيارة الموقع وسيبدأ مباشرة دون تدخل منك بفحص السرعة.

4- اذا كنت ترغب بفحص سرعة الانترنت من هاتفك المحمول، يمكن ذلك من خلال موقع OOKLA يوفر لك تطبيقا لفحص سرعة لنظامي اندرويد واي او اس.

و قبل ان تستعين باختبار السرعة، لابد من  التأكد من عدم وجود مسببات بطء الانترنت المعروفة، واستبعدها قبل ان تكشف علي سرعة التحميل لديك، والتي يمكن ان تكون:

1- مكان الراوتر الغير مناسب، تأكد ان يكون الراوتر قريب  مكان الاجهزة التي تستخدم الانترنت

2- اعتراض موجات وترددات صادرة من أجهزة التلفاز أو الراديو لموجات الواي فاي في المنزل.

3-  أي اعطال في المودم أو الحاجة إلى تجديده

4-  حدوث أي ختراق في شبكة الإنترنت الخاص بك، مثل ان يكون الكلمات السرية لجهازك تم سرقتها او ان يكون الواي فاي لديك مفتوح بدون كلمة سر

5- تأكد من دفع فواتير الإنترنت في وقتها، وعد إنتهاء سعة التحميل الخاصة بخطك.

تابع مواقعنا