الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجوهري: نتعاون مع مصلحة الجمارك لتطبيق التوقيع الالكتروني في جميع الموانئ والمطارات

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 29/مايو/2019 - 03:32 م

 

قالت هالة الجوهري القائم باعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ان مشروع المناطق التكنولوجية هو أحد أهم المشروعات الهامة التي تنفذها وزارة الاتصالات في الفترة الأخيرة من خلال شركة واحات السيليكون والتي تقوم الأن بمتابعة تطويره والترويج له، مشيرة ان نسبة الاشغالات والطلب علي المشروع عالية وهو ما دفع الوزارة لانشاء شركة خاصة لمتابعته.

واضافت خلال لقاء صحفي، اان الهيئة نقوم الأن بالتعاون مع مصلحة الجمارك بتطبيق تكنولوجيا التوقيع الالكتروني بجميع الموانئ والمطارات لتطوير العمليات وتعزيز حجم التجارة وذلك من خلال تقليص مدة الإفراج الجمركي مما سيسهم في تحسن ترتيب مصر في عدد من المؤشرات الدولية.

مشيرة الي انه تم الانتهاء من تحديث السلطة الجذرية للتوقيع الالكتروني بتكلفة 30 مليون جنيه ونحن في مرحلة التشغيل التجريبي والاختبار واضافت “تم تسليم المرحلة الأولى لمشروع تطبيق التوقيع الإلكتروني بمرفق المياه بهيئة قناة السويس وجاري التحضير للمرحلة الثانية للمشروع التوقيع الالكتروني بهيئة قناة السويس، ومنظومة العمل بوزارة الداخلية. ويساهم فريق العمل بقطاع التوقيع الإلكتروني بالهيئة بشكل فعال في منظومة التحول الرقمي للدولة من خلال تقديم الدعم الفني والتقني.

تابع مواقعنا