الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركات المحمول تستعد لبطولة الأمم الإفريقية بأبراج تقوية وشبكات فايبر وجيل خامس

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 15/يونيو/2019 - 03:22 م

تنظم مصر خلال أيام بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، وتستعد لاستقبال 14 منتخبا لكرة القدم وجماهيرهم العريضة، ووفودهم الرسمية فيما قدر بحوالي 300 ألف زائر من القارة السمراء.

تجهز شركات المحمول لهذا الحدث بتقوية شبكاتها ونفذت وحدات عمليات خاصة خلال الخدث الكروي وقالت انها قامت بزيادة ابراجها في المحافظات التي تستقبل مباريات البطولة والمناطق المحيطة بالاستادات، لاستيعاب أعداد الجماهير.

وقال مصدر بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن الشركات وضعت خطة للتغطية يشرف عليها الجهاز وستستعي لتقديم خدمات اتصال متميزة للزائرين والوفود المشاركة .

وأضاف ” تم تجهيز مجموعة من الصالات لمشاهدة مباريات البطولة، والتي ستتاح مجانًا للمواطنين في عدة محافظات، وسيتم توفير خدمات الإنترنت فائق السرعة والاتصالات بجودة عالية في جميع المناطق التي ستشهد استضافة البطولة، وأماكن إقامة المشجعين والوفود والمنتخبات المشاركة”.

وتابع “قامت المصرية للاتصالات بإحلال كابلات الفايبر في العديد من المناطق ما يتيح تغطية متميزة لخدمات الاتصالات والانترنت بجودة عالية داخل الاستادات الرياضية، وربطها بابراج المحمول للمشغلين الأربعة، وكذلك توفير البنية التحتية اللازمة للبث التليفزيوني من خلال ربط جميع الاستادات مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون بشبكة من كابلات الألياف الضوئية.

وتطرح شركة اورانج الراعي الرسمي لبطولة الامم الافريقية، عروضا وباقات خاصة لمستخدميها مع بدء البطولة، بحسب ياسر شاكر، الرئيس التنفيذي للشركة، مشيرا الي انها علي استعداد تام بتوفير خدمات الاتصالات والانترنت بجودة عالية لجميع المشاركين والزائرين بعد صيانة الشبكات وزيادة ابراج التقوية. وقال مصدر بالشركة المصرية للاتصالات، we ان الشركة تعتمد في أنظمة التقوية والشبكات على تكنولوجيا الألياف الضوئية التي تتمتع بقدرات هائلة في توفير خدمات الإنترنت بسعات كبيرة وسرعات عالية وكذلك توفير خدمات الاتصالات بأعلى مستويات الدقة والجودة. واكد ان الاعداد الكبيرة التي ستستقبلها الاستادات والمناطق المحيطة لن تكون عائقا مع هذه التجهيزات.

وتبعا لأيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والحكومية بشركة فودافون ستعمل شركته خلال البطولة على إتاحة سرعات الإنترنت بتقنية الجيل الخامس في بعض المناطق عن طريق ربطها بالإنترنت اللاسلكي، مؤكدا علي استعداد شركته للضغط الجماهيري علي خدمات الاتصال والانترنت بتركيب عدد من شبكات التقوية في الاستادات والمناطق المحيطة.

وغرمت شركة فودافون 10 مليون جنيه مؤخرا نتيجة عطل بشبكتها اثر علي خدمات الاتصال لساعات اخر شهر رمضان الماضي، الأمر الذي قال عنه عصام انه بسبب مشكلة تقنية ستكون الشركة حريصة علي عدم تكرارها.

تابع مواقعنا