الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المدير العام للاتحاد البريدي العالمي يقترح تدشين منصة للتجارة الالكترونية في إفريقيا

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 22/يوليو/2019 - 02:50 م

استقبل عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، البشار حسن، المدير العام للمكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي، بحضور عصام الصغير، رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد، في إطار استضافة مدينة شرم الشيخ لفعاليات المنتدى الإقليمي الاستراتيجي للمنطقة العربية 2019.

وخلال اللقاء، أكد طلعت على اهتمام مصر بالتعاون الدولي والمشاركة الفعالة في المحافل الدولية المعنية بإرساء سياسات تنظيمية لتطوير القطاع البريدي، موضحًا أهمية مواكبة المؤسسات البريدية للتطورات التكنولوجية العالمية التي تهدف الى التوسع في انماط الخدمات المقدمة للمواطنين.

وبحسب بيان الوزارة، استعرض الوزير الجهود التي بذلتها مصر لتعظيم الاستفادة من البريد المصري في تنفيذ استراتيجية مصر للتحول الرقمي في ظل ما يحظى به من إمكانيات وانتشاره عبر 4 الاف مكتب بريدي في ربوع الوطن.

وأشار عمرو طلعت، إلى عمليات التطوير التي تشهدها مكاتب البريد لتحويلها إلى مراكز لتقديم الخدمات البريدية والمالية والحكومية، والمساهمة في دعم ريادة الأعمال من خلال التعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في تقديم خدمات توصيل تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر إلى عملاء الجهاز، وتسويق المنتجات الحرفية والتراثية على الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة القومية للبريد.

ونقل البيان اقتراح رئيس الاتحاد تدشين منصة للتجارة الالكترونية في إفريقيا، وترحيب الوزير  بالمقترح؛ مؤكدًا على أهمية إعداد الدراسات اللازمة لتنفيذ هذه المنصة.

الجدير بالذكر أن الاتحاد البريدي العالمي يضم 192 دولة ويمثل المنتدى الرئيسي للتعاون بين الجهات الفاعلة في القطاع البريدي على مستوى العالم، وهو معني بوضع قواعد لتبادل البريد الدولي وتقديم توصيات لتحفيز النمو في أحجام البريد والطرود والخدمات المالية وتحسين جودة الخدمة للعملاء.

تابع مواقعنا