رئيس التحرير
محمود المملوك

أمازون تحقق أرباحًا ربع سنوية بقيمة 2.6 مليار دولار

القاهرة 24

أعلنت شركة أمازون عن زيادة في أرباحها الربع سنوية، حيث بلغ صافي دخل شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة 6ر2 مليار دولار، بزيادة نسبتها 4% مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي.

لكن التوقعات كانت كبيرة بعد سلسلة من الأرباح القياسية التي حققتها الشركة في الفترة الحالية، حيث سجلت مبيعات أمازون ارتفاعا بنسبة 20% ليصل حجمها إلى 4ر63 مليار دولار.

وأثبت قطاع أعمال خدمات الإنترنت التابع للشركة، الذي يوفر الحوسبة والتخزين للشركات، أنه مربح، رغم أنه لا ينمو بالسرعة التي كان عليها من قبل.

وتبيع منصة “أمازون ويب سيرفيسز” خدمات سحابية للشركات، وزادت من صافي مبيعاتها بنسبة 38% إلى 4ر8 مليار دولار.

وفي سياق آخر، أنهى مؤسس موقع “أمازون” للتجارة الإليكترونية، جيف بيزوس، إجراءات طلاقه من زوجته السابقة “ماكينزي بيزوس”، باتفاق  قيمته 38 مليار دولار في وقت سابق.

وبحسب ما أعلنت وكالة “بلومبرغ نيوز” فأنه بموجب هذا الاتفاق، ستحصل ماكينزي بيزوس 49 عاما، على ما يقرب من 19,7 مليون سهم في ”أمازون.كوم“ أي 4% من إجمالي أسهم الشركة، ما يضعها في المرتبة الثانية والعشرين في تصنيف ”بلومبرغ“ لأصحاب المليارات (بلومبرغ بيليونيرز).

وأعلنت ماكينزي بيزوس وهي روائية عزمها التخلي عن أسهمها في ”واشنطن بوست“ وشركة ”بلو أوريجين“ لاستكشاف الفضاء لحساب جيف بيزوس، وكذلك الأمر بالنسبة لحق التصويت المتصل بأسهمها المتبقية في ”أمازون“.