الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضمن عدة تعديلات.. “تويتر” يصدر قرارات جديدة بشأن تأمين حسابات المستخدمين

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 23/سبتمبر/2019 - 03:18 م

ضمن عملية التعديلات التي تجريها مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، قرر برنامج التدوينات القصيرة “تويتر” إجراء تعديلات جديدة على نظامه، تتعلق بإخفاء الردود على التغريدات.

وأكد الموقع صاحب الاستخدام من ذوي الرأي والسياسين أنه قرر إطلاق تجربة حول إخفاء الردود على التغريدات لإضفاء مزيد من الأمان والخصوصية للحسابات الشخصية.

حقيقة حجب هاشتاجات مسيئة للدولة

وفي وقت سابق، قال مصدر مسئول بموقع التدوينات الصغيرة “تويتر” الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن المنصة الاجتماعية لم تتدخل بحجب بعض الهاشتاجات التي انطلقت أمس، وهى تدعو لحراك سياسي، ولكنها قامت بغلق حسابات وهمية بسبب نشر أخبار مضللة.

 

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة24″، إن الشركة أعلنت قيامها بغلق الحسابات المضللة التي تستخدم منصتها لنشر تقارير مزيفة، وحصرت هذه الحسابات قبل عدة اسابيع وقامت بغلق ما يقرب من 300000حساب.

نافيا أي تدخل من الشركة بحجب بعض الهاشتاج المرتبطة بدعوات التظاهر التي انطلقت في مصر اليومين الماضيين.

 

وأعلنت تويتر إغلاق آلاف الحسابات المرتبطة بحكومات أجنبية والمتهمة بنشر معلومات خاطئة على موقع التواصل الاجتماع.

وقالت في بيان “بموجب سياستنا المتعلقة بالتلاعب على منصّتنا، أوقفنا العمل بشكل دائم بكل هذه الحسابات” التي كان قد تم تعليقها في أغسطس الماضي، مشيراً إلى إغلاق 267 حساباً إماراتياً ومصرياً، 259 حساباً إسبانياً مرتبطاً بالحزب الشعبي المحافظ و 1019 حساباً في الإكوادور و6 حسابات سعودية، بالإضافة إلى 200 ألف حساب صيني”.

 

وقال تويتر إن الحسابات المصرية والإماراتية “شاركت في عملية تضليل إعلامي طالت بالأخص قطر ودولاً أخرى مثل إيران”، مشيراً إلى أن هذه الحسابات أنشأتها وأدارتها مؤسسة “دوت دوف” المتمركزة في مصر والإمارات والتي نشطت في “توسيع نطاق انتشار رسائل دعم للحكومة السعودية.

 

وأضاف البيان ” إنه تم تعليق أيضاً 4258 حساباً إماراتياً وهمياً، مصدرها دولة الإمارات، وكانت تروّج لأخبار كاذبة بشأن حرب اليمن حيث تقود السعودية تحالفا ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران منذ 2015، كما جرى تعطيل 6 حسابات مرتبطة بوسائل إعلام سعودية رسمية “بسبب الجهود المنسقة الهادفة إلى توسيع نطاق انتشار رسائل لمصلحة الحكومة السعودية”.

 

ووفقاً لتويتر، فإنّ هذه الحسابات كانت تعرّف عن نفسها بأنّها “هيئات صحافية مستقلة بينما تنشر خطابات مؤيدة للحكومة السعودية”،بالإضافة إلى ذلك، جرى تعليق حساب سعود القحطاني، المستشار السابق لولي العهد السعودي محمد بن سلمان والممنوع من زيارة الولايات المتحدة.

عمرو أديب يطالب إدارة “الفيس بوك” بالتصدي للصفحات المزيفة والمروجة للشائعات (فيديو)

تابع مواقعنا