الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“فيس بوك”: لن نضعف وسائل الأمان وتشفير المحادثات داخل “ماسنجر” و”واتس آب”

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 02:02 م

ردت شركة فيس بوك ، على كل من الولايات المتحدة وبريطانيا، وإستراليا، في خطاب موجه لهم بأنها لن تقوم بإضعاف تقنيات التشفير المستخدمة في تطبيقات المحادثة فيس بوك ماسنجر وواتس آب.

وكانت الدول الثلاث قد طالبت سابقاً بهذا الأمر أو جعل هناك خياراً أو طرقاً خلفية تتيح للأجهزة التنفيذية الوصول لمحادثات مشتبهين، أو متهمين في اعتداءات إرهابية أوجنسية وغيرها، إذ أبرمت الولايات المتحدة وبريطانيا اتفاقاً لإجبار فيس بوك على فك تشفير المحادثات على ماسنجر وواتس آب، في حالات خاصة حسب ما أفاد تقرير لنيويورك تايمز نهاية سبتمبر الماضي.

وقالت الشركة، بإن التساهل في أمر التشفير في منطقة معينة يعني تساهل وإضعاف للكل؛ حيث أنه من المستحيل إيجاد طرق خفية أو باك دورز تكون محدودة فقط على القوى القانونية والحكومية، موضحة أن اللجوء لهذه الطريقة يعد كهدية قيمة للقراصنة وجماعات الاختراق المنظم.

ورغم أن الحكومات الثلاث لم ترد بعد، لكن من المتوقع أن تكون لها ردة فعل قوية وعدم قبول لتصريحات فيس بوك وخصوصاً أن إستراليا شرعت قانوناً يوجب الدخول للبيانات المشفرة والمملكة المتحدة في صدد المصادقة على قوانين مشابهة، بالإضافة إلى أن العديد من الشخصيات الرسمية الأمريكية نادت بضرورة كسر التشفير للحدد من الأعمال الإرهابية واستغلال مرتكبي الجرائم للميزة.

تابع مواقعنا