الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مايكروسوفت تكشف رسميا عن جهاز الألعاب Xbox Series X

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 14/ديسمبر/2019 - 03:31 م

كشفت مايكروسوفت رسمياً عن الجيل الجديد من أجهزة ألعاب Xbox ضمن فعليات The Game Awards لهذا العام، حيث كشفت عن الاسم الرسمي الجديد له وهو Xbox Series X، والذى يبدو أنه لن يشبه أي منصة ألعاب أخرى، بل تبدو وكأنه جهاز كمبيوتر عادي أكثر من كونه منصة الجيل التالي لمايكروسوفت.

وكشف التقرير أن الجهاز الجديد سيكون أقوى أربع أضعاف من أجهزة Xbox One X وستظهر إمكانيات المنصة من خلال مرئيات ذات مستوى عالي تدعم 4K عند 60FPS.

ومن الممكن أن تصل إلى 120FPS بما في ذلك دعم معامل التحديث المتغير (VRR) بالإضافة إلى إمكانية دعم دقة 8K بمعالج مصنع خصيصاً من AMD من أحدث تقنيات Zen 2 والجيل القادم من معمارية RDNA.

كما ستدعم أيضاً المنصة مزايا تتبع الأشعة Ray Tracing، هذا بالإضافة إلى أكبر الميزات التي ستتضمنها المنصة وحدة تخزين SSD من الجيل القادم والتي ستساعد بشكل كبير في تقليل أوقات التحميل أسرع من أي وقت سابق.

كذلك فقد كشفت مايكرسوفت أيضا إضافة إلى Xbox Series X على أيدي التحكم اللاسلكية والتي ستحتوى على زر “Share”جديد للألتقاط الصور ومقاطع الفيديو بسهولة فضلاً عن D-Pad المأخوذة من Xbox Elite Series 2، هذا بالإضافة إلى حجمة وشكلة الجديد كما أنها ستكون متوافقة مع كل من أجهزة Xbox One وأجهزة الحاسب الشخصي التي تعمل بنظام Windows 10، وسوف يصل الجهاز للأسواق في موسم الأعياد العام المقبل 2020.

تابع مواقعنا