الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مايكروسوفت”: Xbox Series X سيكون أكثر قوة من Playstation 5

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 17/ديسمبر/2019 - 01:16 م

كشف Phil Spencer رئيس قطاع “إكس بوكس” في شركة مايكروسوفت، أن شركة مايكروسوفت تسعى للتفوق على شركة سونى فى عالم صناعة الألعاب، وذلك بالإعتماد على جهازها الجديد.

وأشار Spencer خلال حديثه مع موقع GameSpot، إلى أن جهاز Xbox Series X القادم يمكن أن يكون أقوى من جهاز Playstation 5 القادم من Sony ، حيث قال : ” كان هدفنا دائمًا هو بناء أقوى جهاز ألعاب ممكن، وأعتقد أننا حققنا ذلك، نحن نحب الريادة في القوة والأداء وأشعر أننا سنكون هناك مرة أخرى”.

وكانت شركة مايكرسوفت قد أشارت إلى أن جهاز Xbox Series X سيكون أقوى بثمانية أضعاف من Xbox One وأقوى مرتين من Xbox One X، أما بالنسبة لشركة Sony المنافسة، فقد أكدت في تقارير لها عن وجود جهاز Playstation 5 فقط لكنها لم تصل بعد إلى حد الإعلان الفعلي عن المواصفات.

ولعل ذلك يشير إلى أنه ليس من المعروف ما إذا كانت مايكروسوفت قد فازت بالفعل على Sony من حيث الأداء، ولكن يبدو أن هذا هو ما تهدف إليه الشركة.

يذكر أن مايكرسوفت كشفت أيضا إضافة إلى Xbox Series X على أيدي التحكم اللاسلكية والتي ستحتوى على زر “Share”جديد للألتقاط الصور ومقاطع الفيديو بسهولة فضلاً عن D-Pad المأخوذة من Xbox Elite Series 2، بالإضافة إلى حجمة وشكلة الجديد كما أنها ستكون متوافقة مع كل من أجهزة Xbox One وأجهزة الحاسب الشخصي التي تعمل بنظام Windows 10، وسوف يصل الجهاز للأسواق في موسم الأعياد العام المقبل 2020.

تابع مواقعنا