الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أمازون” تحذر من تطبيق للكوبونات المجانية بسبب مخاطر أمنية

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 11/يناير/2020 - 12:45 م

حذرت شركة “أمازون” المستخدمين من تثبيت أداة التسوق المجانية “Honey” التي تعثر تلقائيًا على الكوبونات عندما يتسوق المستخدمون عبر الإنترنت، قائلة، إنها تشكل مخاطر أمنية.

موضحة، أن الإضافة كانت تجمع بيانات المستخدم أثناء تصفح وشراء السلع على موقعها على الإنترنت خلال فترة التسوق في موسم العطلات.

ويأتي هذا الادعاء بعد أسبوع من شراء منصة الكوبونات “Honey” من قبل شركة “باي بال PayPal” مقابل 4 مليارات دولار، مما يترك الكثير من الشكوك حول دوافع “أمازون” وراء هذه المطالبات، حيث يتكهن البعض بأن عملاقة التكنولوجيا “أمازون” قد بدأت تشعر بالتوتر من المنافسة.

وقال متحدث باسم شركة التجارة الإلكترونية: “تأخذ أمازون خصوصية العميل على محمل الجد، وهدفنا هو تحذير العملاء من إضافات المتصفح التي تجمع بيانات التسوق الشخصية دون علمهم أو موافقتهم مثل اسم العميل وعنوان الشحن والفواتير وبيانات الشراء وطريقة الدفع”.

وتأسست شركة “Honey” في عام 2012 وطورت إضافة مجانية للمتصفح تساعد الناس على توفير المال عن طريق إيجاد الصفقات وتتبع الأسعار، وشكلت صفقة استحواذ “باي بال” على “Honey” أكبر عملية استحواذ لشركة “باي بال” على الإطلاق، والتي أوضحت أنها ستنفق ما يقرب من 4 مليارات دولار لشراء “Honey”.

وأوضح التحذير الأمني الذي تعرضه “أمازون” أن إضافة “Honey” تتعقب سلوك التسوق الخاص بالمستخدمين وتجمع البيانات مثل سجل الطلبات والعناصر المحفوظة، ويمكنها قراءة أو تغيير أي من بياناتك على أي موقع ويب يزوره المستخدم، مع المطالبة بإزالة تثبيت الإضافة على الفور للحفاظ على خصوصية البيانات وأمنها.

وقال متحدث باسم شركة “Honey”: إن الإضافة ليست مخاطرة أمنية ولم تكن من قبل وهي آمنة للاستخدام، ونحن نستخدم البيانات فقط بطرق تفيد أعضاء “Honey” بشكل مباشر، أي مساعدة الناس على توفير المال والوقت، وبالطرق التي يتوقعونها، وجرى تفصيل التزامنا بشكل واضح في سياسة الخصوصية والأمان.

وأوضحت الشركة أنها تجمع بيانات تسوق محدودة وتستخدمها لتحليل المعلومات على مواقع البيع بالتجزئة حتى يتمكن المستخدمون من العثور على أفضل الكوبونات، لكنها لا تبيع المعلومات الشخصية أبدًا.

تابع مواقعنا