الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صندوق ديسربتيك يقوم بأول استثماراته في السوق المصرية في شركة خزنة

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 21/أبريل/2020 - 08:26 م

أعلن المهندس محمد عكاشة، مؤسس صندوق ديسربتيك المتخصص في الاستثمار بشركات التكنولوجيا المالية الناشئة، عن أول استثمارات الصندوق في شركة خزنة الرائدة في وضع حلول مصرفية ومالية بواسطة تطبيق المحمول كبديل للحلول النقدية.

وقال عكاشة في تصريحات له: نحن سعداء بالتعاون بين صندوق ديسربتيك وشركة خزنة التي تم تأسيسها بفريق متميز بقيادة عمر صالح، والصندوق يسعى لعمل علاقة استراتيجية مع شركات التكنولوجيا المالية الناشئة والانطلاق معهم في رحلة تحقيق الشمول المالي لملايين المصريين إلكترونيا.

وتابع عكاشة: إن السوق المصرية واعدة جدا لشركات التكنولوجيا المالية ودور صندوق ديسربتيك هو مساعدة هذه الشركات في رحلتهم من البداية إلى مرحلة الطرح في البورصة المصرية أو العالمية وتحقيق عوائد مضاعفة، والاستثمار في شركة خزنة هي بداية تمهد لشراكات أخرى في المستقبل.

كان عكاشة قد تقدم باستقالته من مجلس إدارة شركة  ”فوري” رائدة التحول الرقمي ليقوم بتأسيس صندوق ديسربتيك للاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية، ليركز الصندوق على الاستثمار في مصر بحجم مستهدف 25 مليون دولار، وستكون شركة فوري، أحد المستثمرين في الصندوق الجديد.

من جانبه أكد عمر صالح مؤسس شركة خزنة أن سياسات الشمول المالي في مصر تفتح باب كبير لوصول خدمات مالية متعددة بشكل الكتروني لملايين المصريين، تنوى شركة خزنة الاستفادة من الفرصة عن طريق التعاون مع الشركات و النقابات واتحادات العاملين وغيرهم مما يساعد في الوصول بكفاءة لملايين المستفيدين في فترة قصيرة.

خزنة هي منصة تمكن الشركات من تقديم خدمات السلف بسهولة لموظفيها باستخدام تطبيق الهاتف المحمول، حيث تساعد خزنة الشركات بكافة انواعها على تقديم خدمات إلكترونية مالية متعددة لموظفيها. قامت خزنة في الأشهر الماضية منذ تأسيسها بتقديم خدماتها أولاً لكبرى الشركات كثيفة العمالة في مجال الصناعة والمقاولات والكول سنتر التي توظف أكثر من ١٠٠ ألف موظف وعامل. وبدأت خزنة بالتوسع في خدماتها لتشمل كافة قطاعات الاقتصاد بما يشمل الشركات متوسطة العمالة التي بإمكانها الأن التسجيل لخدمات خزنة مباشرةً من موقع خزنة الإلكتروني (https://khazna.app/)، كما تقوم خزنة ببناء نموذج معتمد على الذكاء الصناعي لمساعدتها في التنبؤ باحتياجات عملائها وتقديم خدمة اكثر تطورًا لهم.

وزيرة التخطيط تكشف الهدف من مضاعفة الاستثمارات الحكومية

تابع مواقعنا