السبت ٢٧ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اتصالات وريادة أعمال

أسعار ومواصفات هاتف iPhone 12 الجديد المزعم طرحه في أكتوبر

هاتف iPhone 12

أعلنت شركة أبل الشهيرة صاحبت هاتف iPhone 12، عن منتجاتها وإصداراتها الجديدة من الساعات الذكية وأجهزة الأيباد في مؤتمر صحفي مساء أمس الثلاثاء بولاية كاليفورنيا، دون الإفصاح عن موعد نزول هواتفها الجديدة iPhone 12، وiPhone 12 max، والتي كان ينتظرها العديد من المستخدمين بعد تسريبات بالإعلان عنها وعن أسعارها خلال المؤتمر السنوي.

واعتادت شركة أبل الأمريكية، على عقد مؤتمر سنوي كبير أمام الجماهير، لعرض وطرح منتجاتها وخدماتها الجديدة، غير أن الأمور قد اختطلت خلال العام الجاري، بسبب عمليات الإغلاق في جميع الدول بسبب تفشي فيروس كورونا، الأمر الذي أدى إلى تأخر موعد المؤتمر السنوي لأبل، وإقامته عبر الواقع الافتراضي تطبيقًا لمبدأ التباعد الاجتماعي.

وبالرغم من عدم تطرق مسئولي شركة أبل للحديث عن الهاتف الجديد من قريب أو بعيد، إلا أن تسريبات كبيرة قد خرجت للحديث عن مواصفات ومميزات هاتف iPhone 12، والسعر المرتقب له، كما أنها أكدت إحتمالية إصداره في شهر أكتوبر المقبل وبإعلان منفصل عن باقي المنتجات التي تم طرحها أمس الثلاثاء.

مواصفات هاتف iPhone 12

يأتي هاتف أيفون 12 الجديد مصممًا بإطار من الألومنيوم، وبواجهة أمامية زجاجية، معتمد من IP68 لمقاومة الماء والغبار، وبقياس 6.4 بوصة، من نوع Super Retina OLED، فيما يُتوقع أن تأتي بعض الإصدارات بحجم 5.4 بوصة و 6.1 بوصة؛ بينما سيدعم Pro بإصدار 6.1 بوصة و 6.7 بوصة، مع العلم أن حجم 5.4 بوصة إذا تواجد في السوق سيكون أصغر هواتف أبل حجمًا منذ انطلاقها.

اقرأ أيضًا: تعرف علي جميع معلومات عن مواصفات وسعر هاتف Realme C15

ويعمل أيفون 12 بنظام تشغيل iOS 14، بواسطة معالج A14 Bionic من أبل بدقة تصنيع 7 نانو متر، بالإضافة إلى المعالج سداسي الأنوية ويضم وحدة لمعالجة الرسوميات، كما أنه سيعمل بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت، وذاكرة داخلية مختلفة بين 128 و256 و512 جيجا بايت، على أن يدعم تكنولوجيا الجيل الخامس للهواتف المحمولة، مع بطارية 3046 أمبير.

مميزات هاتف iPhone 12

يتميز هاتف أيفون 12 بتصميم مميز لا يختلف عن تصميمات آبل الماضية، غير تطوير النتوء الذى لم يتم تطويره منذ فترة كبيرة، والذي أصبح أصغر من السابق ولكن مازال كبير مقارنة بالهواتف الرائدة من الشركات الأخرى.

كما يتميز الهاتف الجديد من أيفون بوجود الشاحن السريع في العلبة، والذي كان عليك شراء منفصلًا في السابق،  كما يدعم الهاتف تقنية الـ Dolby Atmos بالأضافة إلى Dolby Digital Plus في الصوت، بالإضافة إلى مقاومته للماء والغبار، إلى عمق 4 أمتار تحت الماء ولمدة 30 دقيقة.

سعر هاتف أيفون 12

يُتوقع أن تأتي النسخة الأساسية للهاتف بذاكرة عشوائية 4 جيجا ومساحة داخلية 128 جيجا بسعر 1100 دولار أمريكي، فيما تأتي النسخة الثانية ذات الذاكرة 256 بواقع 1250 دولار أمريكي، مقابل 1450 دولار للنسخة ذات الذاكرة الداخلية 512 جيجا.

وفي حالة نزول الهاتف صاحب حجم الشاشة 5.4 بوصة، والذي يطلبه المستخدمون، يُتوقع أن يبدأ بأسعار فوق 650 دولار أمريكي.

وسوم iPhone 12 أيفون 12 سعر هاتف iPhone 12 مواصفات هاتف iPhone 12 هاتف iPhone 12

مواضيع متعلقة

عاجل "الأوقاف" تُحدد معايير صلاة التروايح في المساجد أثناء شهر رمضان