الخميس ٠٤ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اتصالات وريادة أعمال

رغم مميزاته العديدة.. تعرف على عيوب ios 14 beta الصادر من شركة أبل لهواتف أيفون

الإصدار الجديد من أبل - ios 14 beta

ما إن أعلنت شركة أبل الأمريكية، عن الإصدار الجديد من ios، في مؤتمر المطورين WWDC 2020، السنوي الأسبوع الماضي، حتى بدأ المستخدمون في البحث عن كافة مميزات و عيوب ios 14 beta، الصادر لهواتف أيفون، والتي من المتوقع أن يظهر إصدارها الجديد iphone 12، خلال شهر أكتوبر المقبل.

وقبل الحديث عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل أي أو إس من شركة أبل للهواتف الأيفون، فإنه وجب التنويه، أن أنظمة الـ”بيتا” ماهي إلا أنظمة تجريبية مختصة تطلقها الشركة لتجربة النظام مع التطبيقات المتاحة ومدى ملائمته لها وإمكانية حدوث مشكلات من عدمها وكيفية حلها.

ويعد إصدار البيتا هو إصدار مختص بمطوري البرامج أكثر من المستخدمين العاديين، حيث يستخدمه المطورين كما ذكرنا من أجل التجربة وقياس مدى المشكلات التي تواجهه، ويكون ذلك في بيئة مغلقة وعلى هواتف قديمة أو ليس عليها بيانات، تحسبًا لحدوث أي مشكلات، فلا تضيع معها أي بيانات موجودة على الهاتف

وكعادته، يوفر موقع القاهرة 24 لكافة قرائه ومتابعيه، كافة التفاصيل حول الإصدار الجديد لهواتف أيفون، موضحًا مميزات و عيوب ios 14 beta وكيفية تحميله، من خلال التقرير التالي:-

مميزات ios 14 beta

يمتاز نظام التشغيل الجديد من أيفون  ios 14 beta، بعدد من الميزات والتحسينات، خاصة في واجهة الشاشة الرئيسية، أهمها وجود أيقونات جديدة لتطبيق الطقس، بالإضافة إلى وجود أداة Exposure Notifications في الإعدادات، وأداة ويدجت جديدة لتطبيق Apple tv.

كما أضاف الإصدار الجديد، في تطبيق الموسيقى إمكانية وضع علامة تمكنك تحميل كل الأغاني في ألبوم واحد في مرة واحدة، بجانب تغيير لون الشاشة الرئيسية في واجهة المستخدم، بالإضافة إلى ميزة مكتبة التطبيقات App Library وهي عرض التطبيقات بطريقة جديدة في شكل مجلدات مصنفة بشكل تلقائي.

عيوب ios 14 beta

من المعروف لدى الجماهير، أن النسخ التجريبية عادة ما تكون أخطائها كثيرة حيث تكون مجرد نسخة لتجربة الإصدار قبل إطلاقه رسميًا، ولعل ما حدث من مشاكل كبيرة عند تجربة ios 13 beta من قبل المستخدمين العاديين، يؤكد ما نتحدث عنه حيث توجد العديد من الاضطرابات دائمًا في مثل هذه الإصدارات.

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات هاتف iPhone 12 الجديد المزعم طرحه في أكتوبر

والجدير بالذكر، أن أبرز المشكلات التي واجهت بعض العملاء، هي المشاكل في تطبيق الموسيقى، ومشكلة انخفاض البطارية بشكل بطئ، بجانب أن يظل جهاز iPhone عالقًا في شاشة “تقدير الوقت المتبقي” لفترة طويلة جدًا.

وسوم ios 14 beta iPhone 12 ايفون تحديث ايفون عيوب ios 14 beta مميزات ios 14 beta

مواضيع متعلقة

عاجل هزة أرضية بقوة 2.8 ريختر تضرب جنوب الجيزة