الأربعاء ٢٤ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اتصالات وريادة أعمال

دخلت سباق الجيل الخامس.. أبل تعلن عن هاتفها الجديد iphone 12

هاتف iPhone 12

أعلنت شركة أبل الأمريكية، أمس الثلاثاء، عن هاتفها الجديد iphone 12، بتقنية الجيل الخامس للمستهلكين، للمرة الأولى في هواتف الشركة، وذلك بعدما تأخر الإعلان عن الهاتف، خلال المؤتمر السنوي للشركة للإعلان عن منتجاتها، والذي أقيم الشهر الماضي، وضم الإعلان خلاله عن ساعات أبل وهواتف أيباد الجديدة.

وطرحت شركة أبل، هاتف أيفون 12 الجديد مصممًا بإطار من الألومنيوم، وبواجهة أمامية زجاجية، معتمد من IP68 لمقاومة الماء والغبار، وبقياس 6.1 بوصة، من نوع Super Retina OLED.

أبل تخدل سباق الجيل الخامس

ويأتي الهاتف الجديد بمقاسين مختلفين كلاهما يدعم خاصية الجيل الخامس، التي توفر سرعة أكبر للمستهلكين، المقاس الأول هو 6.1 بوصة وسعر 799 دولار أمريكي، فيما يأتي الهاتف الثاني كأصغر هواتف أيفون منذ الإصدار الأول، بحجم 5.4 بوصة وسعره 699 دولار.

شركة أبل الأمريكية، كانت قد اعتادت على عقد مؤتمر سنوي كبير أمام الجماهير، لعرض وطرح منتجاتها وخدماتها الجديدة، غير أن الأمور تبدلت العام الجاري، بسبب عمليات الإغلاق بسبب تفشي فيروس كورونا، الأمر الذي أدى إلى تأخر موعد المؤتمر السنوي لأبل، وإقامته عبر الواقع الافتراضي تطبيقًا لمبدأ التباعد الاجتماعي، بل وتأخر الإعلان عن الهاتف الجديد، لنحو شهر عن موعد المؤتمر الرئيسي.

اقرأ أيضًا:

أسعار ومواصفات هاتف iPhone 12 الجديد المزعم طرحه في أكتوبر

وسوم iPhone 12 ابل الجيل الخامس ايفون منتجات ابل

مواضيع متعلقة

عاجل حبس وغرامة تصل لـ50 ألف جنيه على الزوج والمأذون بالأحوال الشخصية.. تعرف على السبب