الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دخلت سباق الجيل الخامس.. أبل تعلن عن هاتفها الجديد iphone 12

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 11:50 ص

أعلنت شركة أبل الأمريكية، أمس الثلاثاء، عن هاتفها الجديد iphone 12، بتقنية الجيل الخامس للمستهلكين، للمرة الأولى في هواتف الشركة، وذلك بعدما تأخر الإعلان عن الهاتف، خلال المؤتمر السنوي للشركة للإعلان عن منتجاتها، والذي أقيم الشهر الماضي، وضم الإعلان خلاله عن ساعات أبل وهواتف أيباد الجديدة.

وطرحت شركة أبل، هاتف أيفون 12 الجديد مصممًا بإطار من الألومنيوم، وبواجهة أمامية زجاجية، معتمد من IP68 لمقاومة الماء والغبار، وبقياس 6.1 بوصة، من نوع Super Retina OLED.

أبل تخدل سباق الجيل الخامس

ويأتي الهاتف الجديد بمقاسين مختلفين كلاهما يدعم خاصية الجيل الخامس، التي توفر سرعة أكبر للمستهلكين، المقاس الأول هو 6.1 بوصة وسعر 799 دولار أمريكي، فيما يأتي الهاتف الثاني كأصغر هواتف أيفون منذ الإصدار الأول، بحجم 5.4 بوصة وسعره 699 دولار.

شركة أبل الأمريكية، كانت قد اعتادت على عقد مؤتمر سنوي كبير أمام الجماهير، لعرض وطرح منتجاتها وخدماتها الجديدة، غير أن الأمور تبدلت العام الجاري، بسبب عمليات الإغلاق بسبب تفشي فيروس كورونا، الأمر الذي أدى إلى تأخر موعد المؤتمر السنوي لأبل، وإقامته عبر الواقع الافتراضي تطبيقًا لمبدأ التباعد الاجتماعي، بل وتأخر الإعلان عن الهاتف الجديد، لنحو شهر عن موعد المؤتمر الرئيسي.

اقرأ أيضًا:

أسعار ومواصفات هاتف iPhone 12 الجديد المزعم طرحه في أكتوبر

تابع مواقعنا