الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعيين إيهاب أبو بكر نائبًا لرئيس مجلس إدارة هيئة البريد للتحول الرقمي

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 10:27 ص

أصدر الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، قرارا، اليوم، بتعيين إيهاب أبو بكر، نائبا له للتحول الرقمي.

ويتمتع إيهاب ابوبكر بخبرة كبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات تصل إلى ٣٠ عاما، تقلد خلالها العديد من المناصب، وساهم بخبراته العلمية والعملية في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات وادارة المشاريع الكبيرة والمعقدة المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمى في العديد من الشركات والمؤسسات العالمية المختلفة.

جدير بالذكر ان إيهاب ابوبكر حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال في الأعمال الدولية (ESLESCA – فرنسا) ، وشهادة إدارة المؤسسات المعتمدة (جامعة ولاية فلوريدا – الولايات المتحدة الأمريكية) والبرنامج الشامل للإدارة الحديثة ( Insead فرنسا).

وقد بدأ مسيرته المهنية في Yellow Pages، مسؤولاً عن تنفيذ تكنولوجيا المعلومات بالشركة، وذلك من خلال التعاون مع المكتب الرئيسي للشركة في كندا، وأسهم في إنشاء البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات إضافة إلى قيادة قطاع تكنولوجيا المعلومات في الهيئة المصرية العامة للبترول (EGPC) ومصفاة نفط الشرق الأوسط (MIDOR) وانضم بعد ذلك إلى مجموعة مانتراك، الموزع الوحيد المعتمد لمصنع الآلات الثقيلة “كاتربيلر” في 12 دولة مع مكتبها الرئيسي في المملكة المتحدة.

وخلال فترة عملة مع الشركة والتي وصلت إلى 18 عامًا، لعب دورًا أساسيًا في إنشاء قطاع تكنولوجيا المعلومات بها طبقا للنظم التكنولوجيا الحديثة، كما أصبح مسئولا عن استراتيجيات تكنولوجيا المعلومات والأنظمة للمجموعة بأكملها، عبر 12 دولة.

وفى عام 2013 تم تكليفه بإعادة هيكلة قطاع تكنولوجيا المعلومات في شركة (Vanguard Logistics Service  VLS) في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي شركة خدمات شحن وخدمات لوجستية، لها أكثر من 120 مكتبًا منتشرة في 30 دولة، وقد نجح في إعادة تقييم قدرات وظيفة تكنولوجيا المعلومات، وإعادة هيكلة تشغيل تكنولوجيا المعلومات، واختيار وتنفيذ نظام تخطيط موارد المؤسسات ERP جديد للشركة.

كما عمل خلال هذه الفترة CIO لمجموعة لـ VLS وكذلك لمجموعة Mantrac في نفس الوقت وعمل أيضًا كعضو مجلس إدارة في UHL ، الشركة القابضة التي تم إنشاؤها حديثًا لمجموعة مانتراك ، والتي تأسست في دبي ، الإمارات العربية المتحدة.

تابع مواقعنا