الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تويتر” تتخلى عن ترامب بعد مغادر البيت الأبيض

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 08/نوفمبر/2020 - 01:16 م

يبدو أنه لن يمر وقت طويل، قبل أن يضطر دونالد ترامب، إلى اتباع نفس القواعد واللوائح على “تويتر”، مثل أي شخص آخر، أو المخاطرة بإزالة تغريداته.

ترامب- المعروف باسم “المغرد الاستفزازي RealDonaldTrump”- سيغادر المكتب البيضاوي في يناير. وعند هذه النقطة لن تخضع تغريداته لاستثناءات “المصلحة العامة” التي يقدمها تويتر لقادة الحكومة.

وبحسب ما قال متحدث باسم “تويتر”، في بيان، مساء أمس، فإن سياسة الاستثناءات “تنطبق على قادة العالم الحاليين والمرشحين للمناصب، وليس المواطنين العاديين عندما لا يشغلون هذه المناصب”.

وتترك الشبكة الاجتماعية بعض منشورات المسؤولين؛ حتى لو خالف المحتوى قواعده، ضد أشياء، مثل “السلوك المسيء أو تمجيد العنف”.

وعلي سبيل المثال، سمح موقع “تويتر” في شهر مايو، نشر تغريدة من ترامب أشارت إلى احتجاجات مناهضة للعنصرية وتضمنت تعليقًا “عندما يبدأ النهب ، يبدأ إطلاق النار”.

وفي يونيو ، تركت تغريدة أخرى لترامب ذات صلة بالاحتجاجات تحدثت عن أشخاص “قوبلوا بقوة جادة”.

ومؤخرا تم ترك عدد من تغريدات ترامب التي تحتوي على مزاعم لا أساس لها حول الانتخابات الرئاسية، في متناول مستخدمي تويتر، وبعد ذلك كانت هناك تغريدات لترامب حول فيروس كورونا.

رئيس وزراء إسرائيل لـ”ترامب”: شكرا على اعترافكم بأورشليم كعاصمة إسرائيل (صورة)

وفي كل هذه الحالات، حجبت الشبكة الاجتماعية، التغريدات، بعلامة تحذير، تتضمن رابطًا لمزيد من المعلومات أو السياق، يتعين على المستخدمين النقر فوق “ارتباط عرض” في ملصق التنبيه؛ للمضي قدمًا وقراءة المنشور.

وتتيح Twitter إمكانية الوصول إلى التغريدات بهذه الطريقة، إذا حددت أنها في المصلحة العامة، مما يعني أن المنشور “يساهم بشكل مباشر في فهم أو مناقشة مسألة تهم الجمهور”، وفقًا لصفحة الشركة حول الاستثناءات.

وقال المتحدث باسم تويتر، في بيان السبت: “نهج تويتر تجاه قادة العالم والمرشحين والمسؤولين الحكوميين، يستند إلى مبدأ أن: الناس يجب أن يكونوا قادرين على اختيار رؤية ما يقوله قادتهم بسياق واضح، وهذا يعني أنه يجوز لنا تطبيق التحذيرات والتسميات، ونقصر المشاركة على تغريدات معينة”.

ولكن بمجرد أن يتخلى ترامب عن الرئاسة؛ فإن أي تغريدات مخالفة للقواعد يتم نشرها على حسابه على realDonaldTrump؛ قد تتعرض للحذف.

وتؤكد “تويتر”، أنه “لا يمنح قادة الحكومة مطلق الحرية، فيمكن حذف أنواع معينة من المحتوى، بما في ذلك المنشورات التي تروج للإرهاب، والتغريدات التي تحتوي على معلومات خاصة بأشخاص آخرين، مثل العنوان أو رقم هاتف المنزل، دون موافقتهم”.

تابع مواقعنا