الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شراكة بين المصرية للاتصالات وشركة هولندية لإنشاء مركز تبادل لحركة الإنترنت في مصر

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 12:29 م

شهد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، توقيع عقد شراكة استراتيجية بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة AMS-IX الهولندية لإنشاء مركز تبادل حركة الإنترنت ‘EG-IX’ داخل أكبر مركز بيانات دولي خاص بالشركة المصرية للاتصالات.

وقع عقد الشراكة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، عادل حامد، والمدير التنفيذي لشركة AMS-IX بيتر فان بيرجل، بحضور محمد نصر الدين مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية المعلوماتية الدولية.

وسيوفر مركز تبادل حركة الإنترنت EG-IX إمكانية التواصل الفعال لمقدمي خدمات المحتوى والخدمات السحابية ومطوري التطبيقات، وشركات الاتصالات المتطلعين إلى تعزيز التجربة الرقمية لمستخدمي خدمات الإنترنت في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط، وستتم إدارة المركز عن طريق تقنية IX-as-a-Service IXaaS” التي تدعم شركة AMS-IX من خلالها إنشاء وتشغيل مراكز تبادل حركة الإنترنت للشركات في جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع أن يدخل EG-IX الخدمة بداية عام 2021 بعد الانتهاء من بناء مركز البيانات.

المصرية للاتصالات تحصل على حزمة ترددات جديدة مقابل 305 ملايين جنيه

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات: “سعداء بتلك الشراكة مع شركة AMS-IX لإنشاء أول منصة لنقاط التبادل الإلكترونية عبر الإنترنت في مصر، حيث ستدعم تلك الخطوة خطط التحول الرقمي في مصر”.

وأضاف “لن تقتصر هذه الخطوة على تعزيز النظام البيئي للإنترنت في مصر فقط؛ بل ستدعم أيضًا الجهود الإقليمية المستمرة لإنشاء نظام بيئي رقمي لتجميع حركة الإنترنت من إفريقيا والشرق الأوسط”.

وقال بيتر فان بيرجل، المدير التنفيذي لشركة AMS-IX: “نفخر بالعمل مع الشركة المصرية للاتصالات، شركة الاتصالات الرائدة في مصر، وسنعمل من خلال تلك الشراكة واعتمادا على خبراتنا المكتسبة في مجال بناء وتشغيل مراكز تبادل حركة الإنترنت التي تزيد عن 25 عاما على تطوير خدمات الربط”.

تابع مواقعنا