الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إعلان أسماء الفائزين في مسابقتي تأليف النص المسرحي لعام 2020

القاهرة 24
ثقافة
الإثنين 11/يناير/2021 - 07:27 ص

أعلنت الهيئة العربية للمسرح في الدورة الثالث عشرة من مسابقتي تأليف النص المسرحي عن الفائزين في هذه الدورة 2020، بمشاركة 258 نصا قدمت لمسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للكبار فوق 28 عاما، و277 نصاً قدمت لمسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للأطفال من 6 إلى 18 عاما لمشاركين من عشرين دولة عربية وأجنبية.

وكانت الهيئة العربية للمسرح، قد أعلنت في الثالث من يناير 2021 عن قائمة النصوص التي احتلت المراتب العشرين في المسابقتين، وتدل القراءة للقائمتين على تنافس شديد بين الكُتّاب، فقد احتل اثنان وعشرون كاتباً المراتب العشرين في مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للأطفال، فيما احتل ثلاثون كاتباً قائمة العشرين في مسابقة تأليف النص الموجه للكبار.

الفائزون فى مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للأطفال هم: في المرتبة الثالثة (الكاتبة دلال رشاد الأحمد من سوريا عن نصها "عصافير ملونة")، في المرتبة الثانية (الكاتب معتز سعد بن حميد من ليبيا عن نصه "كتاب الأمنيات")، في المرتبة الأولى (الكاتب محمد عبدالفتاح كسبر من مصر عن نصه "سيف الحارس").

والفائزون في مسابقة تأليف النص الموجه للكبار هم: في المرتبة الثالثة (منحت هذه المرتبة مناصفة لـ: الكاتب علي عبدالنبي الزيدي من العراق عن نصه "دراما خيالية حدثت عام 2030"، الكاتب غسان علي نداف من فلسطين عن نصه "جسر"، في المرتبة الثانية (الكاتب سعيد بودبوز من المغرب عن نصه "الحفارون وقادة الهرب")، في المرتبة الأولى (منحت هذه المرتبة مناصفة لـ : الكاتب باسم قهار من استراليا / عراقي الأصل عن نصه "برتقال"، الكاتبة روعة أحمد سنبل من سوريا عن نصها "نقيق").

وتضم لجنة تحكيم مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للأطفال: أحمد الماجد/ العراق، عبيدو باشا/ لبنان، يوسف الحمدان/ البحرين، وتضم لجنة تحكيم مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للكبار: د. أسماء يحيى الطاهر/ مصر، د . جبار صبري/ العراق، د . عجاج سليم/ سوريا.

افتتاح الموسم الثاني للعرض المسرحي “سيد درويش” (صور)

أشرف زكي يسجد باكيًا على المسرح أثناء تكريمه بمعهد الفنون المسرحية (صور وفيديو)

إلهام شاهين أثناء تكريمها بـ"المهن التمثيلية": "أنا الفنانة الوحيدة في تاريخ السينما خريجة معهد الفنون المسرحية" (فيديو)

تابع مواقعنا