الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الثقافة تتفقد الأعمال الإنشائية في واحة الثقافة بمدينة 6 أكتوبر

القاهرة 24
ثقافة
الثلاثاء 12/يناير/2021 - 05:52 م

تفقدت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أعمال مشروع واحة الثقافة بمدينة 6 أكتوبر التابعة لدار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، للوقوف على آخر المستجدات الخاصة بتنفيذ الإنشاءات. 

وقالت عبد الدايم إن واحة الثقافة من المشروعات الكبري باعتبارها امتدادا للتوسع المستهدف لتقديم الخدمة الثقافية بمفهومها الحديث والمتطور فى كافة أرجاء مصر، مؤكدة إسهام المشروع في تنفيذ العديد من مسارات عمل تحقيق العدالة الثقافية من خلال احتضان مختلف ألوان الأنشطة والفعاليات الفنية والإبداعية إلى جانب تأسيس مركز لتنمية المواهب يعمل على اكتشاف النابغين من أبناء المدينة وما يجاورها من مناطق.

وأشادت بالمستوى المميز للأعمال الإنشائية بالمشروع التى تم تصميمها طبقا للمواصفات العالمية، وشددت على ضرورة الانتهاء من المرحلة الأول للمشرع وافتتاحها خلال العام الحالي. 

من جانبه أوضح رئيس الأوبرا أنه تم الانتهاء من 75% من الأعمال الإنشائية بالمشروع الذى تم تصميمه مركزًا ثقافيًا يضم مسرحًا مكشوفًا يتسع لـ1200 مشاهد.

وأشار إلى أن وزيرة الثقافة طالبت بخلق تقنية لتغطيته للاستفادة منه طوال العام، وأضاف أن المسرح يحيط به مجموعة من المباني لخدمة كافة العروض الفنية وهى مبنى لصالات تدريب الباليه والموسيقى وقاعات للفنون التشكيلية ومبنى للورش والمخازن، بالإضافة إلى مجموعة مبانٍ للخدمات والمخازن، إلى جانب مساحات لانتظار السيارات تتسع لعدد 500 سيارة.

وتابع أن إجمالي المساحة المخصصة للمشروع حوالي 26 ألف متر مربع تم البناء على 12 ألف متر مربع منها واستغلال الباقى كحدائق ومداخل وممرات ومناطق مفتوحة.

 يذكر أن مشروع واحة الثفافة بدأت فكرته عام 1994 أثناء تولي الراحل الدكتور ناصر الأنصارى، رئاسة دار الأوبرا المصرية، الذي الذى طلب تخصيص قطعة أرض بمساحة 5 أفدنة ليقام عليها المشروع كامتداد توسعي للخدمات التي تقدمها الأوبرا من ثقافة وفنون.

وتم الإعلان عن مسابقة لاختيار أفضل تصميم معمارى فاز بها الدكتور المهندس مراد عبد القادر، من جامعة عين شمس، وأطلق عليها واحة الثقافة ليكون بمثابة ملتقى متكامل للثقافة والفنون على غرار أكاديمية الفنون المصرية بالعاصمة الإيطالية روما، وتم تصميم المبنى على طراز حديث، ويتميز بموقعه في قلب محافظة السادس من أكتوبر، حيث يتوسط الأحياء السكنية ومنطقة الجامعات.

وزيرة الثقافة ومحافظ الإسماعيلية يبحثان سبل تكثيف الأنشطة الإبداعية بالمحافظة (صور)

خلال زيارة وزيرة الثقافة.. مسارح متنقلة بقرى الإسماعيلية لنشر التنوير وترسيخ الهوية    

 

تابع مواقعنا