الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة أمريكية حديثة: على الجميع تلقيّ اللقاح سريعًا.. وتلك أسباب مكافحة الأطفال للإصابة بكورونا

القاهرة 24
ثقافة
الثلاثاء 12/يناير/2021 - 07:38 م

يتم تلقيح الملايين ضد فيروس كورونا، ويبدو أن نهاية الوباء تتلألأ أخيرًا، ويتصور العلماء الشكل الذي قد يبدو عليه عالم ما بعد اللقاح، وما يرونه مريحًا للقادم.

 

قالت جيني لافين، زميلة ما بعد الدكتوراه في جامعة إيموري في أتلانتا، والتي قادت فريق بحث عن واقع كورونا الصحي: "يعتمد توقيت المدة التي يستغرقها الوصول إلى هذا النوع من الحالة المستوطنة على مدى سرعة انتشار المرض، ومدى سرعة طرح التطعيم".

"لذا حقًا، فإن اسم اللعبة هو جعل الجميع يتعرضون لأول مرة للقاح في أسرع وقت ممكن".

من ناحية أخرى، يتعرض الأطفال باستمرار لتحدي مسببات الأمراض الجديدة على أجسامهم، وهذا أحد أسباب كونهم أكثر مهارة من البالغين في مقاومة فيروس كورونا، وتشير الدراسة في نهاية المطاف إلى أن الفيروس سيكون مصدر قلق فقط للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات، مما يعرضهم لمجرد الزكام أو عدم ظهور أعراض على الإطلاق.

فيروس كورونا موجود ليبقى، ولكن بمجرد أن يصبح معظم البالغين محصنين -بعد العدوى الطبيعية أو التطعيم- لن يصبح الفيروس تهديدًا أكثر من نزلات البرد، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Science يوم الثلاثاء.

يعتبر الفيروس الآن خطرا قاتما لأنه عامل ممرض غير مألوف يمكنه التغلب على جهاز المناعة لدى البالغين ، والذي لم يتم تدريبه على مكافحته. لن يكون هذا هو الحال بعد أن يتعرض الجميع للفيروس أو اللقاح.

 

نظرت الدكتورة لافين وزملاؤها في الفيروسات التاجية البشرية الستة الأخرى - أربعة تسبب نزلات البرد، بالإضافة إلى فيروسات السارس وفيروس كورونا - للحصول على أدلة على مصير العامل الممرض الجديد.

إن فيروسات كورونا الأربعة الشائعة مستوطنة ولا تنتج سوى أعراضا خفيفة، سارس وميرس، اللذان ظهرا في عامي 2003 و2012 على التوالي، أصابا الناس بأمراض شديدة، لكنهما لم ينتشرا على نطاق واسع.

 

تابع مواقعنا