السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير المتحف المصري بالتحرير لـ"القاهرة 24": "لافتة شباك التذاكر صحيحة وتم إزالتها"

القاهرة 24
ثقافة
الخميس 14/يناير/2021 - 08:50 م

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عددًا من صور المتحف المصري بالتحرير التي أثارت الجدل بين محبي الآثار، وأوضحت الصور المتداولة لافتة دينية كانت موجودة على شباك التذاكر.

وقال محمد الجيمي ناشر الصور: "أسجل كامل اعتراضي علي تغيير بوابة المتحف المصري من بوابة قيمة مشغولة إلى بوابة مركز شباب الحطابة!! دي بقي قلة ذوق.. كما أسجل اعتراضي علي أي ملصقات كما هو الحال على شباك التذاكر.. بالذمة ده كلام؟! حاطط الاستيكر (إلا رسول الله) وحطه لمين أصلا؟".

ومن جهتنا تواصلنا مع صباح عبد الرازق مدير عام المتحف المصري بالتحرير لتوضيح سبب التغيير.

وقالت صباح عبد الرازق، مديرة المتحف المصري بالتحرير، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن اللافتة الموجودة على شباك التذاكر صحيحة وتم إزالتها.

جدير بالذكر، أن المتحف المصري هو أقدم متحف أثري في الشرق الأوسط، ويضم أكبر مجموعة من الآثار المصرية القديمة في العالم. يعرض المتحف مجموعة كبيرة تمتد من فترة ما قبل الأسرات إلى العصرين اليوناني والروماني، وتم اختيار المهندس المعماري للمبنى من خلال مسابقة دولية في عام 1895، والتي كانت الأولى من نوعها، وفاز بها المهندس المعماري الفرنسي مارسيل دورغنون، وافتتح الخديوي عباس حلمي الثاني المتحف في عام 1902، وأصبح معلمًا تاريخيًا في وسط القاهرة، ومكانًا لأروع قطع الآثار المصرية القديمة.

كبير الأثريين: تم الانتهاء من ترميم "سكارف" الملك توت عنخ آمون

تابع مواقعنا