الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الأعلى للثقافة" يناقش دور المنصات الاجتماعية في بناء الإنسان

القاهرة 24
ثقافة
الخميس 04/فبراير/2021 - 01:53 م

أقام المجلس الأعلى للثقافة بالقاهرة اليوم، ندوةً بعنوان "بناء الإنسان وقيم التواصل الاجتماعي في عصر المنصات الرقمية"، ونظمت الندوة لجنتا الإعلام والشباب بالمجلس، مما يعكس التنسيق والتعاون بين لجان المجلس، كما أن هذا التعاون يمثل شكلًا لبناء الإنسان، وأشرف على إدارة الجلسة أنس الوجود رضوان، منسق المائدة وعضو لجنة الإعلام. 

ناقش مشاركو اللجنة أهمية دور منصات التواصل الاجتماعي وتأثيرها في الشباب، وأننا إذا حاولنا تهميش دورها فسنكون غير منصفين، ولذلك يجب علينا توجيه الشباب للاستفادة منها بأكبر قدر. 

وأوضح الإعلامي جمال الشاعر دور المنصات الاجتماعية في التحويل الكبير الذي يحدث في العالم وكذلك دورها في الإذاعة والتلفزيون وسيطرتها على المحتوى الإعلامي.

وأبرزت الندوة أنه يمكن لمنصات التواصل الاجتماعي أن تشارك في تعزيز القيم الإنسانية والمشاركة الإيجابية بين أفراد المجتمع.

حضر الندوة جمع من المهتمين بالمجال الثقافي والإعلامي منهم: الدكتورة حنان يوسف، الأستاذة بكلية الآداب جامعة عين شمس، والإعلامي جمال الشاعر، والدكتور حسن حسني، الإعلامي وعضو لجنة الإعلام، وعدد من أبناء مصر الذين يتعلمون في الخارج، منهم: كريم بهيج، وسارة رياض.

تابع مواقعنا