الإثنين 03 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سعيد يعقوب يتهم مصطفى أبو زيد بالسطو على أشعاره

القاهرة 24
ثقافة
الأحد 07/فبراير/2021 - 04:40 م

بعد إحالة الشاعر مصطفى أبو زيد إلى لجنة تحقيق باتحاد الكتاب إثر الاتهامات الموجهة له بسرقة أشعار الشاعر الكبير نزار قباني، وتضمينها أحد دواوينه التي حصل بها على عضوية اتحاد الكتاب، دخل على خط الأزمة الشاعر سعيد يعقوب ليتهم أبوزيد بسرقة أعماله هو أيضا.  

وكتب يعقوب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "امسك حرامي... ربما أكون أكثر الشعراء تعرضا للسرقات الشعرية من أشعاره ولذلك لا أكترث عادة لمثل هذا الأمر ومؤخرا فوجئت بأحد اللصوص غير الظرفاء يسطو على أشهر قصيدة لي منشورة في أحد دواويني القديمة وفي كثير من مواقع التواصل الاجتماعي وعلى أبرز الصفحات الثقافية، وشارك بها عدد من طلاب الجامعات في مسابقات فن الإلقاء الشعري في العالم العربي وفازوا بالمراكز الأولى بها، ووضعها هذا اللص إلى جانب نصوص مسروقة أخرى في ديوان أطلق عليه اسم أنا العاشق، واسمه مصطفى أبو زيد من مصر".

وأضاف يعقوب: "والمؤسف حقا أنه عضو عامل في اتحاد كتاب مصر وليس لي عتب عليه إنما العتب على الناشر صديقنا الأستاذ عبد القادر الحسيني، شكرا لمن لفت نظري لهذا الأمر الأستاذة وفاء علي.... وأصارحكم بشيء لم تضايقني السرقة بمقدار ما ضايقني نقله لشطر خطأ فنقل: شيئا لروحي فيه تنشغل، فكسر الشطر حين خرج به عن بحر القصيدة البسيط وصوابه، شيئا لروحي سواهم فيه تنشغل، فأسقط كلمة سواهم".

ونشر يعقوب صورة من القصيدة التي زعم أن أبو زيد سرقها منه، ونشرها أبو زيد في ديوانه "أنا العاشق" بعنوان "جاروا عليّ"

تابع مواقعنا