رئيس التحرير
محمود المملوك

ياسر منجي يستعرض "هاملت الجرافيك المصري"

القاهرة 24

ألقى الدكتور ياسر منجي محاضرة بعنوان "قراءة في كتاب هاملت الجرافيك المصري"، ضمن الفعاليات الثقافية التي تنظمها لجنة الفنون التشكيلية والعمارة، وضمن برنامج "دعم مبادرة الثقافة بين إيديك" والتي تتضمن عرض عدد من الأفلام التسجيلية للرموز ورواد فن العمارة والفنون التشكيلية بمصر بالإضافة إلى عرض لعدد من المؤلفات المهمة في المجالين.

وأشرف على تنظيم المحاضرة كل من: الدكتورة دليلة الكرداني؛ المهندسة دعاء خليل، والمهندس سيف الله أبو النجا، والدكتور خالد سرور، والدكتورة سرية صدقي، والدكتورة ميسون قطب، وإسلام الهواري، والمخرجة فاطمة الحاج.

والدكتور ياسر منجي من مواليد محافظة الغربية عام 1972، حاصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة قسم جرافيك شعبة التصميم المطبوع من جامعة حلوان 1996، وهو عضو الفرع المصرى لمنظمة الأيكا AICA لنقاد الفن التشكيلى، وعضو الجمعية الدولية للمترجمين واللغويين العرب.

وعمل مدرسًا بكلية الفنون الجميلة قسم جرافيك شعبة التصميم المطبوع من جامعة حلوان، ومن المعارض الخاصة به: معرض بجاليرى Neuheisel بمدينة Saarbruken بألمانيا 2001 ، ومعرض (برافو .. اضطراب ما بعد الثورة) بقاعة كلية الفنون الجميلة بالزمالك يناير 2013 ، ومعرض "إنشاء الدوائر" بقاعة العرض الرئيسية بكلية الفنون الجميلة مايو 2015.

 أما عن الجوائز التي فاز بها فمنها: المركز الثالث على مستوى المشهد النقدي العربي 2008، والمركز الأول فى الدورة الثانية "في النقد التشكيلى العربي" 2009، والمركز الأول لجائزة الشارقة للبحث النقدي التشكيلي في دورتها الثانية بعنوان "الحداثة فى الفنون التشكيلية العربية" 2009 .